الرئيس الصيني يعرب عن تقديره لجهود غيبريسوس في مكافحة “كوفيد-19” عالميا

0 42

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، عن تقديره للجهود التي يبذلها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، لدعم المكافحة العالمية لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأكد شي جين بينغ، في رسالة لغيبريسوس، أن الصين ستواصل دعمه بشكل حازم، لتلعب منظمة الصحة العالمية دورا فعالا وقياديا في المكافحة العالمية للمرض.

وذكر أنه تحت قيادة غيبريسوس، دعمت منظمة الصحة العالمية التعاون العالمي ضد الأمراض المعدية بشكل فعال وحصلت على اعتراف واسع النطاق من المجتمع الدولي.

وأكد أن الصين مستعدة لمواصلة تقديم الدعم للمجتمع الدولي في مكافحة فيروس كوفيد-19.

وقال إنه “لطالما دعمت الصين الجهود العالمية لاحتواء المرض بأفعال ملموسة وقدمت مساعدة لمنظمات دولية، من بينها منظمة الصحة العالمية وأكثر من 80 دولة”.

واستطرد الرئيس الصيني أن بلاده سوف تواصل تقديم المساعدة “وفقا لقدرتها” في الكفاح الدولي ضد الوباء.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أشاد في مناسبات متعددة بجهود الصين في احتواء تفشي فيروس كوفيد-19.

وفي الوقت الذي تمكنت فيه الصين من السيطرة على تفشي الوباء، حيث لم تسجل أي عدوى محلية مؤخرا عدا حالات الإصابة الوافدة من الخارج، يواصل الوباء تفشيه بوتيرة سريعة في مجموعة من البلدان وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة.

ويعقد قادة دول مجموعة العشرين الصناعية الكبرى في العالم اجتماعا استثنائيا عبر الفيديو، اليوم الخميس، لمحاولة تنسيق التصدي للوباء الذي “يهدد البشرية جمعاء” على حد قول الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد