الزيارة المرتقبة لبيدرو سانشيز للمغرب تكرس دعم إسبانيا للمبادرة المغربية للحكم الذاتي (جامعية ملغاشية ).

0 98

قالت الأستاذة الجامعية الملغاشية ، رافاكا أندريانيفوتسيهينو ، اليوم الاثنين ، إن الزيارة المرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة لرئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، للمغرب بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ستكرس دعم إسبانيا للمبادرة المغربية للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

 وأوضحت رافاكا أندريانيفوتسيهينو ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن ” هذا التقارب الإيجابي للغاية بين الحكومتين الإسبانية والمغربية من شأنه تعزيز علاقات ثنائية مستقرة ومستمرة ، ترتكز على مبادئ الاحترام والثقة والصداقة “.

 وبعد أن ذكرت بأن الحكومة الإسبانية أكدت بوضوح على أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تعتبر الأساس الأكثر جدية ، وواقعية ومصداقية لتسوية النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية ، سجلت الأستاذة الجامعية أن موقف مدريد ” لا لبس فيه “.

 من جهة أخرى ، أكدت السيدة أندريانيفوتسيهينو ، وهي أيضا عضو بجمعية دائرة أصدقاء المغرب بمدغشقر ، أن التطورات الأخيرة المتعلقة بقضية الصحراء المغربية برهنت عن فعالية ونجاح الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 واعتبرت أن المرحلة الجديدة في العلاقات المغربية الإسبانية المتسمة بالشراكة والثقة المتبادلة ستساهم حتما في النهوض بتنمية ورفاهية ساكنة المنطقة برمتها.

 وأجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يوم الخميس الماضي ، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز ، جدد خلالها جلالة الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه ، في 14 مارس ، رئيس الحكومة الإسبانية.

 وكان السيد سانشيز قد أكد في هذه الرسالة ” أن إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف ” المتعلق بالصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد