السلطة الولائية لمراكش تلامس السبب الحقيقي لتفشي البناء العشوائي وتطيح بأعوان سلطة.. والمجتمع المدني بمنطقة أسكجور بالمحاميد ينتظر ..

0 328

علمت بيان مراكش أن مصالح ولاية جهة مراكش آسفي قامت بعزل أربعة أعوان سلطة بالملحقة الإدارية رياض السلام، وعون سلطة تابع للملحقة الإدارية الحي الشتوي مراكش.
و ذكرت مصادرنا أن سبب عزل أعوان السلطة المذكورين تم بعد ورود شكايات تتهمهم بالتورط في تفشي البناء العشوائي.
وتترقب جمعيات المجتمع المدني بأسكجور تصدي السلطات الولائية لظاهرة البناء العشوائي التي تفشت بقوة بمحاذاة الشارع الرئيسي لبرادي 2 (دوار الفيران) ودواوير المعصرة والدار الحمراء والگومي والحفرة، وذلك بعدما تم اجتثات البناء العشوائي بمنطقة أسكجور قبل عقد من الزمن، عبر هدم عشرات المنازل العشوائية وتعويض أصحابها ببقع أرضية ومليون ونصف عن كل منزل عشوائي تم هدمه، لكن سرعان ما برزت إلى الوجود مئات المنازل العشوائية مكان التي طالها الهدم وبدا الاغتناء الواضح على عدد من أعوان السلطة وأقربائهم في ظرف وجيز، الشيء الذي يثير تساؤلات مشروعة لساكنة منطقة أسكجور الذين يعانون الأمرين من التزايد المطرد للبناء العشوائي والصمت المطبق للسلطة المحلية التي بدت عاجزة عن الحد من الظاهرة.
ويبدو أن السلطات الولائية قد لامست المشكل والسبب الحقيقي لتفشي ظاهرة البناء العشوائي بمراكش، وتقول مصادرنا إن (السلطات الولائية) توصلت بمعطيات حول اغتناء بعض أعوان السلطة بعمالة مراكش ظهرت عليهم مؤخرا بوادر ثروة مهمة جراء تعاملهم مع المنتخبين ومافيا البناء العشوائي بعدد من المناطق الحضرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد