الصندوق المغربي للتقاعد يطلق منصة للتدبير الإلكتروني لملفات التقاعد

0 103

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، اليوم الخميس بالصخيرات ، عن الإطلاق الرسمي لمنصة “التقاعد الإلكتروني” المخصصة للتدبير الإلكتروني لملفات التقاعد .

وتم إطلاق هذا البرنامج على هامش المؤتمر الدولي تحت عنوان “التحول الرقمي: رافعة الأداء والتميز لمؤسسات معاشات التقاعد” ، وذلك تفعيلا للدورية رقم 7-2019 لرئيس الحكومة بشأن الإدارة الإلكترونية لملفات التقاعد والتزامات الأطراف المعنية.

وأوضح السيد لطفي بوجندار مدير الصندوق المغربي للتقاعد، بهذه المناسبة، أن منصة “التقاعد الإلكتروني” ستسهم في تبسيط الإجراءات الإدارية من خلال التبادل الإلكتروني للوثائق، وتعزيز العلاقة المبنية على الشفافية والثقة مع أرباب العمل و المرتفقين .

وأضاف السيد بوجندار، أن العمل بهذه الارضية من شأنه أن يقلص بشكل ملموس مدة معالجة ملفات معاشات المعنيين ، وضمان استمرارية الدفع بين الراتب الأخير ومعاش التقاعد، وتقديم خدمة عالية الجودة لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد، مشيرا إلى أن “المعدل الحالي لاستمرارية الأداء تفوق 95 في المائة”.

وستمكن هذه المنصة، التي طورتها الموارد الداخلية للصندوق، من التواصل مع أكثر من 1700 إدارة وجماعة ترابية، ومعالجة أكثر من 130 ألف ملف تقاعد جديد على مدى السنوات الخمس القادمة.

وتهدف هذه الندوة الدولية المنظمة من قبل الصندوق المغربي للتقاعد بشراكة مع المدرسة الوطنية للضمان الاجتماعي بفرنسا، إلى توفير مساحة للتبادل وتقاسم الخبرات في مجال التحول الرقمي، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة والأفكار المبتكرة والتحديات المشتركة وآفاق التغيير في قطاع التقاعد وكذلك في قطاعات الأعمال الأخرى.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر ثلاث ندوات يديرها خبراء رفيعي المستوى حول “تجارب التحول الرقمي في قطاع التقاعد”، و “التحول الرقمي في قطاعات أخرى” و “الرقمنة: الابتكار والتحديات “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد