الصين والكاميرون يوقعان اتفاقيات تعاون في قطاعات الاقتصاد والتكنولوجيا وتنمية الموارد البشرية والبنية التحتية والصناعة

0 273

وقعت الصين والكاميرون، مساء أمس الخميس، عدة اتفاقيات تعاون تهم قطاعات الاقتصاد والتكنولوجيا وتنميه الموارد البشرية والبنية التحتية والصناعة.

وذكر بلاغ صدر عقب مباحثات أجراها الرئيس الصيني شي جين بينغ مع نظيره الكاميروني بول بيا، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الصين، أن البلدين اتفقا على تعزيز الصداقة القوية القائمة بينهما واستغلال الإمكانات الكبيرة للتعاون بشكل كامل للرقي بالعلاقات الثنائية.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس الصيني أكد، خلال المباحثات، على أن الكاميرون شريك هام للصين في افريقيا وأن بلاده تحرص على الحفاظ على مستوى المبادلات على جميع المستويات، مبرزا أهمية توسيع مجالات التجارة وتعزيز التعاون والرفع من الاستثمارات الصينية في الكاميرون.

وأكد الرئيس الصيني استعداد بلاده للعمل مع الكاميرون “في مجالات السلام والأمن والشؤون الدولية لحماية مصالح البلدان الافريقية والبلدان النامية”، داعيا الكاميرون إلى المشاركة بنشاط في المبادرة الصينية “الحزام والطريق” والعمل مع الصين لتعزيز بناء نوع جديد من العلاقات الدولية يتسم بالاحترام المتبادل والانصاف التعاون المربح وبناء مجتمع المصير للبشرية.

ومن جهته أكد الرئيس الكامروني بول بيا أن التعاون القائم بين البلدين عزز مجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلاده وعاد بالنفع على الشعب الكاميروني، معربا عن استعداد بلاده لتعزيز تعاون استراتيجي مع الصين.

ودعا الرئيس الكامروني إلى الرفع من حجم الاستثمارات الصينية ببلاده لتشمل الصناعة والزراعة والطاقة والنقل والإسكان والتكنولوجيات الجديدة، مشيدا بمبادرة “الحزام والطريق”، ومعربا عن دعمه للتعاون القائم في إطار منتدى التعاون الصيني الافريقي. د/دي

قد يعجبك ايضا

اترك رد