الطوطولوجيا و طوطو والتفاهة.

0 4٬555

هل تعرفون ما معنى طوطو؟ طوطو ليس جديدا علينا فهو قديم قدم البشرية وقدم الكرة الأرضية!!
طوطو يوحد القوى الحية في المجتمع.

الطوطولوجيا من الإغريقية  ومعناها «قول الشيء نفسه». ويقال عن جملة ما أنها طوطولوجية أنها صحيحة ووجهها قاسح مهما كانت قيمة المتغيرات كأن نقول “للمثلث ثلاثة رؤوس” أو “لا يوجد أعزب متزوج”.إنه بلغتنا العامية التخربيقة وعاود لراسك.
إنها اللا معنى اللاأدرية فلسفة حشوية تعرف الشيء بنفسه.هذه هي الطوطولوجيا من بعدها جاءت السفسطائية ولايهمنا من هذا الأمر كله إلا طوطو فمن هو طوطو؟
طه فحصي والمعروف فنيا بطوطو العمر 26 سنة، ولد  بالدار البيضاء بلغ مجموع مشاهدات قناته على يوتيوب 288 مليون مشاهدة في السنة الماضية.
كتب “طوطو” في تدوينته: “السموحات على شنو وقع اليوم ماكانش الأمن… كنتمنا مايكونوش إصابات خايبة… حقا أشمئز مما وقع”.
وجاء في تدوينة أخرى: “كنا بغينا نخليو اليوم متورخ فتاريخ الراب المغربي ساعة بقا نيت فالتاريخ… ولكن بأخيب طريقة ممكنة الدراري لي طرات ليه شي حاجة الله يكون فالعوان ويا ربي يتبدلو بزاف ديال الحوايج فيها حينت مازال معطلين بزاف على 2022 هاذشي راه ولا حشومة وبزاف”.

هل طوطو يدخن الحشيش ويروج له؟

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الكلمات التي تفوه بها مغني الراب طه فحصي الملقب بـ”الكراندي طوطو”، بمهرجان الرباط المنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والتواصل، والذي تضمن كلمات نابية وخادشة للحياء تعتبرها الحكومة سلوكا غير مقبول.

طوطو يوحد المغاربة:

اطمئنوا رغم حملات التضبيع ونشر الجهل والتفاهة من جهات معلومة وغير معلومة لا زال قلب المجتمع ينبض ويضخ دما نقيا.ولا أدل من ذلك ما نراه الآن من ردود فعل قوية في كل وسائل التواصل والإعلام ضد مظاهر التفاهة والموجة الطوطوية نسبة إلى طوطو الجبار.

مصابة في حفل البوليفار قالت : “كنت هناك وكان الأمر أشبه بكابوس، ما وقع كان جد مخيف، الحمد لله أننا عدنا إلى منازلنا بإصابات خفيفة”.

قالوا سَكَتَّ وَقَد خُوصِمتَ قُلتُ لَهُم
إِنَّ الجَوابَ لِبابِ الشَرِّ مِفتاحُ
وَالصَمتُ عَن جاهِلٍ أو أحمق شَرَفٌ وَفيه
أيضاً لِصونِ العِرضِ إِصلاحُ
أَما ترى الأُسدَ تُخشى وَهيَ صامِتَةٌ
وَالكَلب يُخشى لَعَمري وَهو نَبّاحُ

هكذا كان ردّ الإمام الشافعي على السفهاء

قد يعجبك ايضا

اترك رد