العداء المغربي حمزة لمقرطس يفوز بالدورة السادسة للسباق الدولي لمدينة تارودانت “أسطا فوتينغ”

0 152

فاز العداء المغربي حمزة لمقرطس بلقب النسخة السادسة لسباق “أسطا فوتينغ “، الذي جرت أطواره أمس ، الأحد، في مدينة تارودانت، حيث حقق توقيتا بلغ 27 دقيقة و51 ثانية.

واحتل الرتبة الثانية في هذا السباق ، الذي بلغت مسافته 10 كيلومترات ، العداء الكيني رودكير مايو ، الذي حقق توقيتا بلغ 27 دقيقة و 55 ثانية ، متبوعا في الصف الثالث بمواطنه كيبيت بول الذي اجتاز مسافة السباق في ظرف زمني بلغ 28 دقيقة و 6 ثوان.

أما بخصوص نتائج هذا السباق الخاصة بفئة الإناث ، فقد احتلت الرتبة الأولى كلا من الاثيوبية كيتا شيوكوديتا ومواطنتها كيدسام أليم ، اللتين حققتا توقيتا بلغ 31 دقيقة و 43 ثانية . في ما دخلت في الصف الثالث العداءة المغربية رقية المقيم ( من مدينة كلميم )، بعدما اجتازت مسافة السباق في ظرف 31 دقيقة و 48 ثانية.

وتميزت دورة هذه السنة للسباق الدولي لمدينة تارودانت “اسطا فوتينغ” بتنظيم سباق خاص بالأطفال على طول 1000 متر، وذلك قصد تشجيع فئة الأطفال على التعاطي للرياضة.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية نظمت من طرف من طرف مؤسسة “أسـطا “، وعمالة إقليم تارودانت، وحظيت التظاهرة بإشراف مباشر من الجمعية الدولية للسباقات والماراطون .

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية مجموعة من العداءات وعداؤين المغاربة والأجانب المنتمين لعدد من الدول الافريقية والأوروبية ، من ضمنها إثيوبيا وكينيا وإسبانيا وإفريقيا الجنوبية وتانزانيا والسويد وبلجيكا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد