العداء المغربي رضى الأعرابي يشارك في ماراثون نيويورك الدولي.

0 236

عبدالرحيم محراش
يشارك العداء المغربي، محمد رضى الأعرابي، في ماراثون نيويورك الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي يعد أحد سباقات الماراثون الستة الكبرى في العالم، التي تعرف مشاركة نخبة من خيرة عدائي الماراثون في العالم، و ذلك يوم الأحد المقبل 6 نونبر 2022.

و يملك رضى الأعرابي، ذكريات جميلة في سباق مدينة نيويورك، حيث حقق العام الماضي في نسخته الأخيرة أفضل نتيجة له في مسيرته في سباقات المارثون الكبرى، بحلوله ثانيا خلف العداء الكيني ألبرت كورير،
وسط مشاركة نخبة من أبرز العدائين على مستوى العالم يتقدمهم العداء الأثيوبي الشهير كينينيسا بيكيلي الذي أكمل السباق في المركز السادس، و العداء الهولندي عبدي نجيي، الحائز على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو.

وسجل رضى الأعرابي، (32 عاما)، هذا العام نتائج طيبة، إذ تمكن من تحطيم رقمه القياسي الشخصي في سباق الماراثون من خلال مشاركته في سباق العاصمة الفرنسية باريس شهر أبريل الماضي، عندما قطع المسافة في زمن مقداره 2:06.55س، ليحل في المركز السادس، متجاوزا رقمه الشخصي السابق، إذ كان يمتلك توقيت 2:08.22س، كان قد حققه في ماراثون نيويورك العام الماضي. كما تمكن من الفوز بسباق نصف ماراثون مدينة مالقا الدولي الإسبانية، محطما رقمه الشخصي بزمن 59:54 دقيقة، ليكسر لأول مرة في مسيرته حاجز الساعة في السباق، علما أن رقمه القياسي السابق في المسافة كان 1:00.17س، حققه عام 2020 بمدينة جدينيا البولندية.

ويتطلع الأعرابي في هذا السباق إلى تقديم مستوى متميز والظهور بأفضل صورة تكرس إنجازه المتميز الذي حققها في نسخة العام الماضي.

و ينافس رضى الأعرابي في هذا السباق عدد من أبرز العدائين المتميزين على مستوى العالم في سباقات الماراثون، منهم حامل لقب نسخة العام الماضي الكيني ألبرت كورير، و مواطنه إيفانز تشيبيت صاحب أسرع توقيت من بين المشاركين (2:03:00س)، حققه عندما فاز بماراثون فالنسيا الاسباني عام 2020، كما تشمل قائمة المشاركين الأثيوبي شورى كيتاتا (2:04.49س)، الحائز على لقب لندن عام 2020، و البرازيلي دانيال دو ناسيمنتو، صاحب المركز الثامن في مونديال يوجين، الذي يملك رقما جيدا سجله هذا العام في ماراثون سيول الدولي و هو رقم قياسي لبلاده (2:04:51 س) ، بالإضافة إلى الهولندي عبدي ناجيي (2:04.56س) وصيف كيبشوجي في أولمبياد طوكيو، و الأمريكي غالين روب (206.07س)، و الأثيوبي تاديسي أبراهام (2:06.38س).

تجدر الإشارة انه سبق للعداء المغربي عبدالقادر المواعزيز أن فاز بلقب مارثون مدينة نيورك، و كان ذلك عام 2000، و سجل حينها توقيت 2:10.09س.

قد يعجبك ايضا

اترك رد