“العيش معا في سلام” شعار ورشة دولية في 23 أبريل المقبل بالقاهرة

0 39

تنظم جامعة الدول العربية في 23 أبريل المقبل بالقاهرة ، ورشة عمل دولية تحت عنوان “العيش معا في سلام.. نحو بناء مجتمعات متماسكة”، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

ويهدف هذه الورشة التي ستعرف مشاركة حوالي 40 من الشباب من مختلف دول العالم بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنظمة ، بالأساس إلى تطوير قدرات الشباب والعمل على إكسابهم قيم ومهارات اجتماعية محددة مثل أسس إقامة الحوار مع الآخر ، وفن التفاوض ومهارات إطلاق المبادرات.

كما ستشكل فرصة لتوعية الشباب ورفع مستوى وعيهم الثقافي بقضايا عالمية مثل ثقافة السلام المستدام ،والمواطنة العالمية وتعزيز الحوار التفاعلي بين الشباب بعضهم البعض عبر إطلاق مبادرات جماعية يمكن من خلالها توظيف المعارف والمهارات المكتسبة بما يستجيب لاحتياجات البلدان التي ينتمون إليها.

وأكدت مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية سامية بيبرس ، أهمية هذه الورشة التي تأتي انطلاقا من إدراك الجهات المنظمة بأن التعايش السلمي داخل المجتمع الواحد أو بين المجتمعات المختلفة قد بات ضرورة ملحة ومطلبا أساسيا في ظل ما تواجهه المجتمعات في الوقت الراهن من تحديات مثل التعصب والعنف والتمييز وعدم المساواة والتطرف والكراهية.

وقالت بيبرس في تصريحات اليوم الخميس ، إن تنظيم الورشة يأتي تنفيذا للمبادئ والمقاصد الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة خاصة القرار الصادر في 8 دجنبر 2017 باعتبار يوم 16 ماي ،يعد يوما عالميا للعيش معا في سلام.

وأضافت أنه في إطار التحضير لهذه الورشة تم عقد اجتماع بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لمناقشة برنامج ورشة العمل والدعوات التي ستوجه للمشاركين وما يتعلق بالتغطية الإعلامية للورشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد