الفنان الشعبي نوالدين الزهراوي نجم اغنية الشعبية والمحافظ على التراث المغربية.

0 319
  1. على شاكلة الفنان الشعبي الشهير “الفنان عزيز البركاني” اختار الفنان الشعبي المغربي نوالدين الزهراوي نجم اغنية الشعبية يراود آلة “البيانو” ويراود أوثاره في نغمات موسيقية شعبية جدبت إليها عددا كبيرا من الأشخاص جمهورا محبا لهذا الفنان.
    الفنان نوالدين الزهراوي نجم اغنية الشعبية
    الفنان نوالدين الزهراوي ابن المنطقة المذكراة يعد من الفنانين المغاربة الذين يعول عليهم للحفاظ على التراث الثقافي والفني الشعبي والذي كان ومازال عنوانا للأعراس المغربية خاصة بالبوادي حيث ما يفتئ يراود آلة البيانو بشكل مذهل حين يتلاعب به ويؤدي عليها معزوفاته الفنية في أوضاع مختلفة.
    فان الفنان نوالدين الزهراوي نجم اغنية الشعبية أصدر عدد من والأعمال الغنائية الفنية الشعبية التي ترافقه بها عدد من الراقصات اللواتي يخلق زخرفة فنية خاصة تحافظ على المقومات الموسيقية للاغنية الشعبية وعلى الغناء الشعبي كظاهرة تراثية تحمل في طياتها هوية الإنسان المغربي منذ عشرات السنين والذي كان يقيم أعراسه بفرق فنية قائدها والمغني الرئيسي بها يحتاج لمراودة آلة “البيانو” حتى ينال فرصته
    وتعد المواضيع التي يتشغل عليها الفنان المغربي الفنان نوالدين الزهراوي نجم اغنية الشعبية متنوعة حيث يتغنى فيها بالحب والسلام والمرأة والحنين وغيها من المواضيع التي تتخذ لها طابعا شعبيا وشعبويا يتلاءم مع مختلف طبقات المجتمع.
قد يعجبك ايضا

اترك رد