القوات المسلحة الملكية تنظم بمراكش الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا من 3 إلى 10 مارس الجاري

0 63

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم القوات المسلحة الملكية، من 3 إلى 10 مارس الجاري بمراكش، الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه سيتم تدشين هذا الحدث الرياضي الكبير يوم 6 مارس 2019 من طرف الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بالمدرسة الملكية الجوية بمراكش، مضيفا أن هذا الحدث سيعرف مشاركة 38 بلدا، ضمنها المغرب، البلد المنظم.

وأوضح المصدر ذاته أن ستتم دعوة مجموعة من الشخصيات والمسؤولين الرياضيين إلى هذا الموعد الرياضي العسكري الإفريقي، من قبيل رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الكولونيل هيرفي بيسيريلو، والرئيس بالنيابة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا الجنرال دو بريغاد كاتريما مانوني فينحاس، ورئيس الجامعة الدولية للجيدو السيد ماريوس فيزر، والبطلة الأولمبية في سباق 400 متر حواجز في “دورة الألعاب الأولمبية عام 1984” بلوس أنجلوس السيدة نوال المتوكل، التي تشغل حاليا منصب عضو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وتتشكل منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، التي تم إحداثها سنة 1994، من القوات المسلحة للبلدان الإفريقية الأعضاء. وتضم 45 بلدا ، كما أنها تمثل إفريقيا في المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وأشار البلاغ إلى أن منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا تنظم ألعابا عسكرية كل أربع سنوات، والبطولات العسكرية وكذا كأس إفريقيا لكرة القدم العسكرية كل سنتين. كما أنها تعقد جمعيتها العامة كل سنتين منذ 2008.

قد يعجبك ايضا

اترك رد