الكريمي يترأس اجتماع للجنة الجهوية لقيادة التكوين المستمر

0 195

محمد تكناوي.

اولى القانون الإطار 51/17 لمجال تأهيل والارتقاء بأداء والمسارات المهنية للموارد البشرية ، مكانة رفيعة ، واعتبره حاسما في صيرورة إصلاح المنظومة التعليمية، حيث شدد على أهمية توفير الشروط الضرورية لتجديد مهن التربية والتكوين والارتقاء بهده المسارات المهنية ( المشروع رقم 9)، عبر التكوين الاساس والمستمر اللائقين، للنهوض بمهامها في احسن الظروف، واكسابها القدرة اللازمة لمسايرة المستجدات التربوية والبيداغوجية، وتجلى هدا المنحى ايضا في تاكيد الوزارة الوصية، على الزامية التكوين المستمر بالنسبة لجميع الأطر الإدارية والتربوية، ومأسسته بشكل تشاركي ، طبقا لمقتضبات المادة 39 من القانون الإطار رقم 17-51، التي الزمت السلطات والمؤسسات التربوية بوضع برامج سنوية للتكوين المستمر والمتخصص لفائدة الأطر المذكورة من أجل تطوير مهاراتهم وتحسين مردوديتهم.
و تنزيلا لما تم ذكره خاصة على مستوى إعمال هذه الاستراتيجية، على المستوى الجهوي، وايضا تنفيذا للبرنامج العمل السنوي برسم سنة 2022، عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي اجتماعا للجنة الجهوية لقيادة التكوين المستمر، تحت الرئاسة الفعلية لمدير الأكاديمية، وذلك بعد زوال يوم الخميس 24 فبراير 2022.
حضر فعاليات هذا اللقاء مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين نائب رئيس اللجنة ورئيس لجنة التدبير. وحضره أيضا المديرون الإقليميون والمديرة المساعدة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين المكلفة بسلك تأهيل التدريس. و رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.
و من ابرز مخرجات هدا الاجتماع المصادقة على البرنامج الجهوي، والبرامج الإقليمية للتكوين المستمر، كما تم الحسم في مجموعة من الترتيبات المتعلقة بحكامة البرنامج خاصة على مستويات:

  • أولويات البرنامج،
  • اللجنة العلمية، اللجنة التقنية،
  • تنسيق البرنامج، واختيار منهجية المصوغات،
  • أنماط التنزيل (ضمن المشاريع، عبر جمعيات دعم مدرسة النجاح، …)
قد يعجبك ايضا

اترك رد