اللجنة التحضيرية ل “كور أولاد مراكش” تتهيئ لإنجاح دورة “المرحوم الحاج بابا بلمقدم” في نسخته الأولى بساحة جامع الفنا.

0 743

عقدت اللجنة التحضرية ل “كور أولاد مراكش” زوال يومه الثلاثاء 16غشت من الشهر الجاري، اجتماعا تحضيريا بقاعة الإجتماعات بالملاح التابعة لمقاطعة المدينة، وذلك في إطار التهيئ و الإرتقاء بالموروث الثقافي المراكشي وتكريما لأحد رواد فن الدقة المراكشية في دورته الأولى، “دورة للمرحوم الحاج محمد بابا بلمقدم” بحضور رئيس اللجنة التنظيمية السيد محمد نبيل أجناو و بعض ممثلي الفرق الشعبية (الدقة المراكشية) و عدد من الفاعلين الجمعويين بمراكش .

اللقاء جاء على هامش التحضير لحفل شعبي بساحة جامع الفنا “كور أولاد مراكش” والذي سيضم مزيج من الجيل القديم لهذا الفن( المعلمية) و شباب من مختلف المقاطعات الخمس لمراكش المولوعين بهذا الفصيل الشعبي، بغية الحفاظ على هذا الموروث الشفاهي من الإندثار وكذا إعادة الإعتبار لمدينة مراكش من خلال ترسيخ ثقافة هذا اللون الشعبي .

ومن خلال أطوار اللقاء تم مناقشة العديد من النقاط المهمة و الأساسية الرامية إلى إنجاح هذه التظاهرة المراكشية بامتياز و التي توارثها الأجيال منذ عقود قديمة، حيث تطرقت اللجنة التحضيرية إلى عرض الورقة التقنية لهذا الحفل المنتظر و توزيع المهام على الحضور للمساهمة في إنجاح النسخة الأولى من هذا الحفل.

وقد شهد اللقاء التحضيري الأولا نجاحا باهرا إذ مر في أجواء حماسية يغلب عليها طابع الغيرة و المبادرة من أجل الحفاظ و الرقي بثقافة المراكشيين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد