المجلس الجماعي اكفاي يصادق على برنامج عمل الجماعة 2023-2028

0 317

عقد المجلس الجماعي اكفاي يوم الخميس 29 دجنبر 2022 على ساعة 10:30 صباحا الجلسة دورة الاستثنائية المخصصة للدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل جماعة اكفاي للفترة 2023-2028، وذلك برئاسة السيد رئيس المجلس الجماعي اكفاي وبحضور السيد القائد قيادة اكفاي وأعضاء المجلس الجماعي ورؤساء اللجان الدائمة و جمعيات المجتمع المدني باكفاي ، ومجموعة من المواطنات والمواطنين ممثلي ساكنة وإلى جانب رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية والموظفين.

استهلت الجلسة بكلمة الافتتاحية من طرف رئيس جماعة اكفاي ، تلاها تقديم جدول أعمال الجلسة يتضمن نقطة واحدة وهي مشروع برنامج عمل الجماعة اكفاي للفترة 2023 _ 2028.
وبهذا فإن الجماعة اعطت أهمية كبيرة للمشروع برنامج عمل وذلك بفتح باب الحوار وانصات للجمعيات المجتمع المدني وساكنة من اجل اشراكها في تدبير شان المحلي ،وأن الجماعة تشكل نواة الديمقراطية التمثيلية المحلية وأن التنمية تمر عبر مؤسسات محلية قوية تضطلع بأدوارها كاملة، وهذا ما تؤكده الخطب والرسائل الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تحث المنتخبين على الإنصات لتطلعات وانتظارات المواطنات والمواطنين.
وتبقى المقاربة التشاركية العنوان الأبرز للاصلاحات التي توالت على النصوص القانونية المتعلقة بالجماعات الترابية، بحيث أصبح التشاور ركنا أساسيا في إعداد وتنفيذ وتقييم المشاريع المحلية، من منطلق أن القرب الميداني الذي يتمتع به الفاعل المدني يشكل قيمة مضافة ينبغي استثمارها في إغناء البرامج المحلية.
وبعد مناقشة مستفيضة لمشروع برنامج عمل الجماعة، تمت الموافقة على المشروع بإجماع الأعضاء الحاضرين.
وبمناسبة الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل جماعة اكفاي للفترة 2023-2028، تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد