المجمع الشريف للفوسفاط يطلق برنامجه “أغري -بوستر” في شمال شرق غانا

0 102

أطلق الفرع الإفريقي للمجمع الشريف للفوسفاط “المجمع الشريف للفوسفاط افريقيا” ، بناسيا (شمال شرق غانا ) ، برنامجه “أغري -بوستر”، الذي هو عبارة عن حزمة منتوجات وخدمات تروم تحسين مردودية الفلاحين.

وذكر المجمع الشريف للفوسفاط بغانا ، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير مردودية الفلاحين، انطلاقا من التزويد بالأسمدة إلى غاية الربط بالسوق، بما في ذلك الفئات المصنعة والمستهلكة.

ونقل المصدر ذاته عن صامويل أودورو أساري ، المدير الإقليمي للمجمع الشريف للفوسفاط بغانا قوله إن “أغري -بوستر” يروم أيضا المساهمة في زيادة الإنتاج الغذائي في البلاد ، وتمكين أزيد من 70 ألف من الفلاحين من منتوجات الذرة والأرز والصوجا والفاصوليا.

وأضاف أودورو أساري أنه “بالنسبة لعام 2019 ، فإن هذا البرنامج يهدف إلى الرفع من المردود الفلاحي من 20 إلى 40 في المائة ل 70 ألف من الفلاحين المعنيين ، من بينهم 40 في المائة من النساء و 30 في المائة من الشباب”.

وأكد المدير الإقليمي أن برنامج “أغري- بوستر” يتوخى أيضا تعزيز العلاقات التجارية واستفادة الفلاحين الغانيين من تكوينات حول الممارسات الفلاحية الجيدة ، مشيرا إلى أنه في إطار هذا البرنامج ، سيتم توزيع بذور هجينة ومنتجات خاصة بالحفاظ على صحة النباتات ، وأسمدة عالية الجودة على الفلاحين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد