المديرية الإقليمية بالناظور،تقرر إغلاق مؤسستين خصوصيتين،وثانوية إعدادية.بعد تسجيل حالات ايحابية في صفوف أساتذة.حرصا منها على سلامة الأطر التربوية والمرتفقين، التفاصيل:

0 119

*قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنيّة في النّاظور، ابتداء من اليوم الأربعاء، تعليق الدراسة الحضورية، واعتماد نمط التعليم عن بعد، في مدرستين خصوصيتين، وإعدادية، بعد تسجل حالات إيجابية بفيروس “كورونا” بين الأساتذة.
وفق بلاغ للمديرية،توصلنا بنسخة منه، فإن قرار تعليق الدراسة الحضورية يهم كل من مؤسسة المدى، والرسالة الخصوصيتين، لمدة 14 يوما، بينما تم تعليق الدراسة في الثانوية الإعدادية طارق ابن زياد، إلى حين صدور بلاغ جديد، يعلن فيه عن تاريخ استئناف نمط التعليم الحضوري بها.

وحسب البلاغ ذاته أن المؤسستين الخصوصيتين سجلت في كل واحدة منهما حالتين إيجابيتين بـ”كوفيد-19″، بينما سجلت الثانوية الإعدادية حالة واحدة.
وأوضح البلاغ نفسه أن القرار المذكور يأتي في إطار حرص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والمديرية الإقليمية بالناظور على سلامة وصحة مرتفقي المؤسسات التعليمية، من أطر إدارية، وتربوية.

والقرار، بحسب البلاغ ذاته، اتخذ بتنسيق مع السلطات الترابية، والصحية، وجمعيات الأباء في المؤسسات التعليمية المعنية.

وكانت المديرية ذاتها قد قررت، الاثنين الماضي، تعليق الدراسة الحضورية، واعتماد نمط التعليم عن بعد، في إحدى المدارس الخاصة، بعد تأكيد إصابة أستاذة بفيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد