المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالأطلس الكبير تبرز الدور الهام للغابات في الحماية وتوفير حاجيات الإنسان

0 1٬404

أكدت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالاطلس الكبير أن الغابات والاشجار تضطلع بدور هام جدا في الحماية وتوفير حاجيات الإنسان، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغابات 2016.

وأضافت المديرية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه، أنها نظمت يومي 20 و21 مارس الجاري أياما إعلامية وتحسيسية حول موضوع الغابة بهدف إبراز أهمية الموروث الغابوي، استفاد خلالها 130 تلميذا ومؤطرا بالعالم القروي بإقليم الحوز من مختلف الانشطة التي سطرتها مديرية المنتزه الوطني لتوبقال والمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

وهمت هذه الانشطة، حسب المديرية، زيارات ميدانية للمنتزه الوطني لتوبقال وجولات تربوية بالمدارات الخضراء بتامصلوحت لاكتشاف الغابات الجبلية، وعرض أشرطة وثائقية حول المحميات بالمغرب والدور الذي تلعبه الغابات.

وأوضح البلاغ أن الاحتفال بهذا اليوم يشكل أرضية وفرصة ملائمة لتحسيس عموم المواطنين بأهمية كل أشكال الغابات والاشجار بصفة عامة، وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها لفائدة الاجيال الحالية والمستقبلية، مضيفا أن بعض التلاميذ بادروا بصفة طوعية إلى إخراج مسرحية حول الغابة تثمينا لهذا الموروث الايكولوجي.

تجدر الاشارة الى أن منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة تحتفي يوم 21 مارس من كل سنة باليوم الدولي للغابات لإبراز الدور الذي تضطلع به الغابات والأشجار في مساعدة الإنسان على البقاء وحمايته وإذكاء الوعي لديه، والتحسيس بدور الغابات في التنمية المستدامة وتوفير المياه الضرورية للحياة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد