المعهد الوطني للصحة يحصل على شهادة الإيزو الرابعة لنظام إدارة الجودة

0 241

حصل المعهد الوطني للصحة، التابع لوزارة الصحة، للسنة الرابعة على التوالي على شهادة الإيزو لنظام إدارة الجودة، التي يتم منحها وفقا للمعايير الدولية من قبل الجمعية الإسبانية للمعايير (أينور).

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن المعهد الوطني للصحة تمكن من إرساء نظام إدارة الجودة في مختبراته للتحاليل الطبية والبيئية منذ سنة 2015، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى المصلحة الإدارية، ومكتب المختبرات ومركز الفرز وأخذ العينات، فقد تم حاليا اعتماد 25 مختبرا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تجديد شهادة المعهد في سنة 2018 كان يتعلق أساسا بالانتقال من مطابقة نظام إدارة الجودة لمعيار (الإيزو 9001 نسخة 2008 ) إلى نسخته الجديدة لسنة 2015، مضيفا أن اعتماد نهج “المخاطر” يشكل المفهوم الجديد المطلوب من قبل هذه النسخة الأخيرة لتحقيق الكفاءة.

وهكذا، يضيف البلاغ، فإن انخراط المعهد في دينامية التحسين المستمر التي تدمج نهج “المخاطر” يسمح له بأن يكون سباقا في مواجهة الظروف والطوارئ واغتنام الفرص لتجاوزها.

كما أن تحديد المخاطر والفرص من خلال وضع خرائط مخاطر محددة لكل نشاط، مكن المعهد من تنفيذ الإجراءات المناسبة التي تأخذ بعين الاعتبار الرهانات الخارجية والداخلية واحتياجات وانتظارات الأطراف المعنية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الشهادة الرابعة تعكس إرادة موظفي المعهد الوطني للصحة لجعل إدارة الجودة رافعة أساسية للنجاعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد