النشرة الجهوية للأخبار البيئية

0 120

تنظم يوم الاثنين المقبل بالرباط ندوة حول موضوع “ماذا بعد 25 سنة من تفعيل الاتفاقية الخاصة بمكافحة التصحر والجفاف”، وذلك على هامش تخليد اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.

وستكون هذه الندوة مناسبة لتسليط الضوء على مدى إرساء برنامج العمل الوطني لمحاربة التصحر في نموذج التنمية الجديد الذي سيسلكه المغرب، والذي حدد حجر الزاوية له كلا من الاحترام وتعزيز حقوق الإنسان الأساسية في كل المجالات سواء الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

00-00-00-00-00-00

الرباط / تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم الاثنين المقبل ندوة صحفية من أجل تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني.

ومن بين مستجدات هذا التقرير، حسب بلاغ لكتابة الدولة، عرض نتائج عمليات رصد جودة رمال الشواطئ بما في ذلك تشخيص النفايات البحرية وكذا تقديم وسائل التواصل المتعلقة بإخبار المواطنين حول جودة مياه الشواطئ.

00-00-00-00-00-00

الرباط/ أعلن خلال لقاء نظم تخليدا لليوم العالمي للبيئة، أول أمس الاثنين بالرباط، أن عدد محطات مراقبة جودة الهواء سيبلغ 101 محطة في أفق 2030 مقابل 29 في الوقت الراهن، وذلك في إطار توطيد شبكة مراقبة جودة الهواء.

ويندرج توطيد الشبكة في إطار عمل المخطط الوطني للهواء 2018-2030 الرامي إلى تقليص التلوث الناجم عن المنابع الثابتة والمتحركة، كما يروم تعزيز الإطار التنظيمي.

00-00-00-00-00-00

الجديدة / تنظم جمعیة دكالة بشراكة مع جامعة شعیب الدكالي أسبوع البیئة تحت شعار “الاقتصاد الأخضر الشامل دعامة أساسیة للنموذج التنموي الجدید ” من 19 إلى 22 یونیو 2019. 

وذكرت الجمعية في بلاغ لها أن هذه التظاهرة البيئية تناقش مضامین الرؤیة الاستراتیجیة الوطنیة للتنمیة المستدامة لإرساء دعامات اقتصاد أخضر وشامل بالمغرب، وطرق تشجیع مبادرة الزراعة المستدامة والشاملة بالمغرب، وإمکانات تكنولوجیا الفضاء في تدبیر الانتاجیة الزراعیة (منطقة دكالة نموذجا)، والاقتصاد الأخضر ما بین الاقتصاد السیاسي والتنمیة المستدامة، إضافة إلى محور اعتماد الطاقات المتجددة في إنتاج الصلب الأخضر بصوناسید.

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع كذلك عملیة تنظیف وتزیین الحي البرتغالي بمساهمة مرسى المغرب وبشراكة مع جمعیة الحي البرتغالي وجمعیة “بینهن” للنساء المقاولات دكالة عبدة، إضافة إلى تجربة “عملیة مدرسة ایكولوجیة” بالثانویة الاعدادیة حلیمة السعدیة وعملیة شاطئ نظیف بالحوزیة

قد يعجبك ايضا

اترك رد