الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش يفعل مسطرة” عقل “ممتلكات العمدة السابق لمراكش ونائبه الأول.

0 290

من مصادر مطلعة أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، قام بتفعيل مسطرة “عقل” ممتلكات كل من محمد العربي بلقايد، العمدة السابق لمراكش، ونائبه الأول يونس بنسليمان، وذلك للإشتباه في تورطهما في جناية تبييض الأموال. 

وبموجب هذه المسطرة القضائية، فلم يعد بإمكان العمدة السابق ونائبه الأول التصرف في ممتلكاتهما عبر بيعها أو تفويتها إلى حين انتهاء الأبحاث القضائي الجارية معهما في شأن شبهة تبذير الأموال.

وبحسب المعلومات ، فإن محمد العربي بلقايد، كان بصدد القيام بإجراءات بيع منزله، الكائن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة لأحد الأشخاص، خلال الأسابيع القليلة الماضية، قبل أن يفاجأ بأن هذا المنزل قد تم إخضاعه لمسطرة “العقل”، وبالتالي لا يمكنه التصرف فيه إلا بعد انتهاء الأبحاث القضائية الجارية.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، قد أعطى تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل إجراء أبحاث قضائية مع المذكورين، وذلك للإشتباه في تورطهما في تبييض الأموال، وذلك في أعقاب الملف الذي يحاكمان من أجله بجناية تبديد أموال عمومية والمشاركة في تبييض أموال عمومية، على خلفية الصفقات التفاوضية لكوب22.

وتجدر الإشارة أن جلسة أخرى ستنعقد يوم 9 يونيو 2022.

قد يعجبك ايضا

اترك رد