اليوم الوطني للمجتمع المدني دورة 2022.

0 473

ثلة من جمعيات المجتمع المدني اليوم بمقر مجلس مقاطعة جليز انتظموا حول لقاء عمل خاص بفريق برنامج اليوم الوطني للمجتمع المدني المزمع تنظيمه بشهر مارس المقبل بشراكة مع مجلس جماعة مراكش وسلطات ولاية جهة مراكش .


إذ اعتمد اللقاء و لأول مرة فكرة ال PAC الجمعوي من أجل برنامج تشاركي يعزز فكرة الإختصاص لكل جمعية و مبدأ الإشراك والمشاركة لكل الأفكار والطروحات التي من شأنها تجويد الفعل الإبداعي لجمعيات المجتمع المدني.

وبمناسبة هذا اللقاء كان تدخل كل من النائبين الاول والثالث لرئيسة مجلس جماعة مراكش منكبا حول ضرورة الوقع على الفئة المستهدفة
لاسيما العنصر البشري من النساء والأطفال والشباب ودوي الاحتياجات الخاصة .

كما كانت تدخلات اهم الرؤساء والرئيسات كل من براكا ادمان و الجامعة الوطنية للتخييم و نشطاء مدنيين شباب وشابات ودكاترة وأساتذة باحثين وإعلاميين وحقوقيين تصب في نفس الاتجاه الرامي إلى تجويد الفعل الإبداعي و تقديم الجواب حول سؤال التنمية كما أشار إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في العديد من المناسبات .

تلك هي أهم الأطر المرجعية التي إرتأي هؤلاء النشطاء أن يثرجموها بشكل مواطن ومسؤول في اليوم الوطني للمجتمع المدني لسنة 2022.
وختاما قدم النشطاء فروض الطاعة والولاء لعاهل البلاد حفظه أن يوفقه لكل مافيه الخير للبلاد والعباد كما تم شكر الإدارة الترابية و مجلس مقاطعة جليز على دعمهم المتواصل لإنجاح هذه المبادرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد