امتناع البنين عن حضور المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الدستوري،يثير ضجة داخل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

0 113

بيان مراكش /مراد بولرباح

علمت الجريدة من مصادر دستورية موثوقة، مقربة من القيادي الدستوري عبد العزيز البنين، المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري والمستشار البرلماني سابقا عن جهة مراكش اسفي، بان هذا الاخير،ابلغ محمد ساجد الامين العام للحزب،بعدم رغبته في حضور المؤتمر الوطني المزمع انعقاده يوم 1 و 2 شهر اكتوبر.
واضافت مصادرنا بان البنين اكد لقيادة الحزب رفضه المطلق لاية مسؤولية وطنية داخل الحزب.كيفما كان نوعها اوحجمها،بما فيها العضويةداخل المكتب السياسي للحزب.
وفي اتصال هاتفي بعبد العزيز البنين المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش اسفي ،اكد للجريدة هذه الاخبار، جملة وتفصيلا.
اما بخصوص الاسباب الداعية لاتخاذه هذا الموقف،على بعد اسبوع من انعقاد المؤثمر الوطني لحزب الحصان المزمع تنظيمه يومي 1و2ااكتوبر القادم،فقد ارجعها البنين الى “اسباب مهنية وخاصة” على حد تعبيره للجريدة.
ويذكر أن قرار عبد العزيز البنين بالامتناع عن حضور أشغال المؤثمر الوطني لحزب الحصان،قد اثارضجة كبيرة داخل اللجنة التحضيرية للمؤثمر،بالنظرللحجم السياسي والتمثيلي لجهة مراكش اسفي داخل المؤثمر،من جهة،واعتباراللحصيلة الإيجابية التي حققها الحزب على مستوى الانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية الاخيرة،في عهد المنسق الجهوي الحالي من جهة ثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد