انتخابات البرلمان الأوروبي في بولونيا : الحزب الحاكم يتقدم بشكل طفيف على المعارضة (استطلاع الرأي)

0 63

قبل أيام قليلة من انتخابات البرلمان الأوروبي في بولونيا ، تجاوز حزب (القانون والعدالة) الحاكم الذي يرأسه ياروسلاف كاتشينسكي ، “التحالف الأوروبي” الذي يتألف من أحزاب المعارضة بنحو 3 في المائة .

وأفادت نتائج استطلاع للرأي أنجزته صحيفة “رزيشبوسبوليتا” القريبة من الحكومة ونشرته اليوم الجمعة ، أن حزب (القانون والعدالة) وحلفاءه حزب “روزوم” وحزب “سوليدارنوش” حصلوا على 38.7 في المائة من نوايا التصويت ، فيما نال “التحالف الأوروبي” الذي يتشكل من حزب “المنبر المدني” ، وحزب “نوفوتيشنوس ” ، حزب الفلاحين (الشعب) ، واتحاد اليسار الديمقراطي ، وحزب “الأخضر” وأحزاب أخرى على 35 في المائة.

وأشارت نتائج استطلاع الرأي الى ، حزب “فيوسنا” اليساري الجديد حصل على 6.3 في المائة من نوايا التصويت ، وأعرب 6 في المائة من الناخبين المحتملين على استعدادهم للتصويت على الكتلة السياسية المتطرفة المناهضة للنظام اتحاد كورفين براون ليروي ،ما قد يمكنهما من ولوج البرلمان الأوروبي بتجاوز سقف 5 في المائة .

ووفقا لنتائج الاستطلاع ، قد تبلغ نسبة المشاركة في الانتخابات ،الذي ستجري الأحد القادم ، 53 في المائة ، وهو ما يقرب من الضعف الذي سجل في انتخابات البرلمان الأوروبي السابقة في جمهورية بولونيا في عام 2014.

قد يعجبك ايضا

اترك رد