انخفاض إنتاج النفط في الصين في الشهرين الماضيين

0 272

انخفض إنتاج الصين من النفط في يناير وفبراير الماضيين إلى أدنى مستوى منذ شهر غشت،فيما ارتفع إنتاجها من الغاز الطبيعي.

وأوضحت مصلحة الدولة الصينية للإحصاء ،في بيان أصدرته مؤخرا ، أن الصين أنتجت 30.37 مليون طن من النفط في يناير وفبراير، وهو أقل مستوى منذ شهر غشت الماضي .

وأضافت المصلحة انه على مستوى تكرير النفط الخام ،في ثاني اقتصاد في العالم ، فإنه ارتفع بنسبة 7.3 بالمائة في يناير وفبراير على أساس سنوي إلى 93.4 مليون طن.

وبخصوص إنتاج الغاز الطبيعي ، أشار المصدر ذاته، الى انه قفز بدوره بنحو 4.9 بالمائة في يناير وفبراير الماضيين إلى 26.19 مليار متر مكعب.

وفي السياق اته، تستكمل الصين الأعمال التحضيرية لإطلاق تداولات العقود الآجلة المقومة باليوان للنفط الخام، التي من المتوقع أن تبدأ في 26 مارس الجاري في بورصة شانغهاي للطاقة الدولية التابعة لبورصة شانغهاي.

وكشف بيان صدر مؤخرا عن البورصة أنه تم تحديد هوامش التداول عند 7 بالمائة من قيمة العقود، فيما يبلغ الحد الأعلى والأدنى لتعويم القيمة 5 بالمائة. أما بالنسبة إلى اليوم التجاري الأول فيبلغ الحد 10 المائة من الأسعار المرجعية.

وستشمل العقود الآجلة 7 أنواع من النفط الخام، بما فيها 6 من منتجات النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط، مثل خام عمان وخام دبي وخام زاكوم العلوي ونفط قطر البحري وغيرها.

وستصدر بورصة شانغهاي للطاقة الدولية لائحة بالأسعار المرجعية قبل يوم من إطلاق التداول التجاري للعقود الآجلة المعنية.

ويتجاوز عدد المؤسسات الأعضاء المسجلة في بورصة شانغهاي للطاقة الدولية 150 مؤسسة حاليا، إلى جانب بضع مؤسسات من منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ،و بنك “دي بي اس” السنغافوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد