*اندلاع حريق في حمام بالبيضاء: دعوة لتعزيز السلامة*

0 127

في صباح يوم الأحد، الموافق 3 مارس 2024، شهدت مدينة الدار البيضاء واقعة مروعة حيث اندلع حريق في أحد الحمامات الشعبية بحي طارق الخير في منطقة سيدي البرنوصي، مما أثار هلع ورعب المواطنين الذين كانوا متواجدين في المكان

.
تلقت السلطات الأمنية وفرق الإطفاء بلاغًا عن الحريق في حوالي الساعة الثامنة صباحًا، مما دفعهم للتحرك على الفور للسيطرة على الوضع ومنع تفاقم الحريق. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن سبب اندلاع الحريق يعود إلى عدم صيانة وتنظيف الممرات التي يمر منها الدخان، مما أدى إلى تجمع الشوائب والرواسب واشتعال النيران.
على الرغم من الهلع الذي انتاب المتواجدين في الحمام، فإن السلطات تمكنت من إجلاء الأشخاص بسرعة وبدون وقوع أي إصابات تذكر. ولا يزال رجال الإطفاء يعملون بجد لإخماد الحريق بشكل نهائي وتأمين المنطقة لمنع انتشار النيران إلى المباني المجاورة.
تُسلط هذه الواقعة الضوء على أهمية الصيانة الدورية والرقابة الصارمة على مرافق الحمامات الشعبية والتأكد من سلامتها، حيث يترتب على الإهمال في هذا الشأن خطر كبير يهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة.
إن الحوادث مثل هذه تجسد الحاجة الملحة إلى تعزيز الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية، وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع. فالتفاتة جادة وسريعة من الجهات المعنية تجاه تحسين وضع وصيانة المرافق العامة هي ضرورة لا يمكن تأجيلها.
نأمل أن تكون هذه الواقعة مناسبة لإشعار الجميع بأهمية الحفاظ على سلامة المنشآت العامة والتزام المواطنين بالتقيد بالإجراءات الوقائية، لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد