انطلاق الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة

0 601

انطلقت أمس الأربعاء الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة لفائدة الأطفال والمراهقين، والتي تنظمها وزارة الصحة إلى غاية 10 ماي القادم، ، تحت شعار “صحتي تغذيتي”.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أن هذه الحملة تهدف إلى التشجيع على تبني نمط غذائي سليم ومتوازن ومتنوع بالنسبة للأطفال من جميع الفئات العمرية، بما فيها الأيام الألف الأولى من حياة الطفل، والتي تبدأ منذ اليوم الأول للحمل وتستمر إلى حدود السنة الثانية من عمره.

وتروم الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة تعبئة القطاعات الوزارية والمنظمات غير الحكومية (الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، والجمعيات العالمة، والقطاع الخاص) من أجل المساهمة في التشجيع على اتباع نظام غذائي صحي للأطفال والمراهقين.

وأوضح البلاغ أن هذه الحملة تشكل مناسبة مهمة لتوعية النساء الحوامل بدور الغذاء المتوازن في تزويد الطفل بالاحتياجات الغذائية الضرورية، ابتداء من فترة الحمل، مشيرا إلى أنه سيتم، في هذا السياق، توفير دعائم تواصلية لفائدة الفئة المستهدفة، والمتمثلة في بث وصلة تحسيسية تلفزية وأخرى إذاعية، بالإضافة إلى كبسولات توعوية متنوعة.

كما سيتم توزيع ملصقات تحسيسية على البنيات الصحية الجهوية، والمؤسسات التعليمية ودور الشباب، فضلا عن تعبئة إلكترونية لنشر الرسائل التوعوية، وتنظيم أنشطة تحسيسية بأقاليم وجهات المملكة.

ولتحقيق الأهداف المتوخاة من الحملة، تضيف الوزارة، ستشارك وسائل الإعلام الوطنية والجهوية، بما فيها الإعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة، في دعم مجهودات وزارة الصحة لنشر مزيد من الوعي بأهمية التغذية السليمة والمتوازنة طيلة مدة الحملة، بغية التشجيع على اعتماد الممارسات الغذائية السليمة. وحسب المصدر ذاته، تكتسي هذه الحملة أهمية بالغة بالنظر لتماشيها مع الأهداف المسطرة من طرف وزارة الصحة، من قبيل تحسين النمط الغذائي للمواطنين، والوقاية من انتشار الأمراض الناتجة عن نقص بعض العناصر الغذائية، وأيضا تلك المرتبطة بزيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد