انطلاق المنافسات النهائية للدورة الـ15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي (العصبة الأولى)

0 292

انطلقت عشية اليوم السبت المنافسات النهائية للدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى غاية يوم غد الأحد.

وتعرف دورة هذه السنة حضور أزيد من ألف متباري ومتبارية، من بين الـ100 الأوائل على المستوى العالمي، يمثلون 80 بلدا، فضلا عن نخبة من المدربين (210 مدربا) والحكام (200 حكما دوليا من بينهم مغاربة).

وسيكون المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بأجود العناصر الوطنية في صنفي الذكور والإناث (9 في الكاتا) و(5 في التباري)، من المصنفين على رأس الترتيب العالمي في عدة سلسلات.

وسيخوض غمار المسابقة التقنية (كاطا)، سناء أغلمان وآية النصري ولمياء برطالي، إناثا، وعدنان الحاكمي وبلال بنقاسم ومحمد الهاني ومحمد السدراوي ومروان معناوي ومعاد الورزازي (فردي وحسب الفرق)، فيما يتنافس في مسابقة التباري إبتسام ساديني (وزن أقل من 61 كلغ) وخولة أوحماد (وزن أقل من 55 كلغ) وعائشة السايخ (وزن أقل من 50 كلغ) ونجلاء قرشالي (وزن أقل من 61 كلغ) وفاطمة الزهراء الرابي (وزن أقل من 68 كلغ). ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي للذكور كان أحرز السنة الماضية الميدالية الذهبية في المسابقة التقنية (كاطا)، فيما نال منتخب الإناث الميدالية الفضية للمسايقة ذاتها.

ويعتبر المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي ينال شرف تنظيم العصبة الأولى، نظرا للمستوى الذي أبان عنه في الدورات السابقة في الجوانب التنظيمية، والتدبيرية والتقنية ، علما أن الجامعة الدولية تعتمد على معايير صارمة ودقيقة في عملية منح تنظيم العصبة الأولى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد