انعقاد ندوة علمية خلال موسم الولي الصالح سيدي المختار.

0 222

انعقدت صباح اليوم السبت من شهر اكتوبر الجاري ندوة علمية بجماعة سيدي المختار بمناسبة الدورة 55 لموسم الولي الصالح سيدي المختار تحت عنوان : دور القبيلة في الدفاع عن الوحدة الوطنية من خلال ملحمة المسيرة الخضراء.
الندوة عرفت حضور أعيان قبائل صحراوية سباعية بالإضافة إلى شخصيات وازنة على رأسهم البرلماني مولاي هشام المهاجري ورئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم بوستوت ورئيس المجلس الجماعي نوردين الكبردين وقدماء البرلمانين (الحاج عمارة ومولاي البشير بدلة ) كما حضر هذه الندوة السيد قائد قيادة سيدي المختار ورئيس مركز الدرك الملكي بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات مدنية حيث تم التأكيد خلال هذه الندوة على دعم ملف الوحدة المغربية ورص صفوف القبائل الصحراوية ودعم التوجه التنموي .

وناقش الفاعلون وأعيان القبائل الصحراوية موضوع الصحراء المغربية و القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس من خلال ندوة علمية جمعت عددا من القبائل الصحراوية و عددا من الباحتين من داخل الوطن و خارجه .

وأكد المشاركون في الندوة على ضرورة دعم الدولة للمجتمع المدني و اشراك الفعاليات القبلية في الدفاع عن الوطن و دعم جهود القبائل الصحراوية في دعم ملف الوحدة المغربية، ورص صفوف القبائل الصحراوية في سبيل عودة المناطق الصحراوية المغتصبة إلى حضن المغرب، وفق الشرعية التاريخية، المؤسسة على أواصر البيعة التي تجمعهم مع الملوك العلويين.
كما تم خلال هذه الندوة تكريم عدد من الشخصيات وفي الختام تم رفع برقية ولاء الى السدة العالية بالله . تلاها السيد رئيس المجلس القروي “نوردين الكبردين “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد