بان-إيجيا تستخدم تقنيّة بيه 8 الأحدث من إنفيستا لوحدة إنتاج حمض التريفثاليك المنقّى (بيه تي إيه) الجديدة

0 68

توصلت “إنفيستا بورفورمانس تكنولوجيز” (“آي بيه تي”)، وهي مجموعة تابعة لشركة “إنفيستا” متخصصة في مجال التكنولوجيا والترخيص، وشركة “بان-إيجيا بيه إي تي ريزن” (غوانزو) المحدودة،إلى اتّفاقيّة لترخيص أحدث تقنيّة مقدمة من “إنفيستا” لمعالجة حمضالتريفثاليكالمنقّى (“بيهتيإيه”).

ستلجأ “بان-إيجيا” إلى تقنيّة “بيه 8” لحمضالتريفثاليكالمنقّى من “إنفيستا” بمعدل 1.25 مليون طن متري سنوياً. وسيتمّ بناء المصنع في مدينة جازان الاقتصاديّة في المملكة العربية السعوديّة. ويرمز هذا المشروع إلى أوّل ترخيص لتقنيّة من “إنفيستا” في الشرق الأوسط.

وقال مايك بيكينز، رئيس شركة “آي بيه تي”، في سياق تعليقه على الأمر: يسرّني أنّه تمّ اختيار تقنيّة ’بيه 8‘ الرائدة في القطاع من قبل ’بان-إيجيا‘ في الاستثمار الأجنبي الاستراتيجي. وإنّنا نتطلّع قُدُماً إلى العلاقة الوثيقة مع فريق ’بان-إيجيا‘”.

ومن جهته، قال السيّد جوان لينجزيانج، رئيس مجلس إدارة “بان-إيجيا”: “يشرّفنا اختيار ’إنفيستا‘ كالمرخّص التقني خاصّتنا. ويبرهن هذا المشروع عن دعم مبادرة الحزام والطريق(’بيلت آند رود‘) للحكومة الصينيّة. وإنّنا نتطلّع إلى زيادة التعاون مع ’إنفيستا‘”.

وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ انطلاق المشروع الهدف سيكونفي الربع الأوّل من عام 2021.

هذا وتتوافر تقنيّة حمضالتريفثاليكالمنقّىالأحدث من “إنفيستا” والرائدة في القطاع كمجموعة مرخصة من شركة “إنفيستابورفورمانستكنولوجيز”. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “إنفيستابورفورمانستكنولوجيز” على الرابط التالي: www.ipt.invista.com.

لمحة عن “إنفيستا”

بدءاً من الألياف في السجادة ووصولاً إلى البلاستيك في السيارات، أدى التزام “إنفيستا” بالتحسين المستمرّ بموظفيها إلى تطوير بعض البوليمرات والألياف الأكثر متانة وتنوّعاً في العالم. تُعدّ “إنفيستا” شركة تابعة إلى “كوك إندستريز” منذ عام 2004، وتجلب إلى السوق مكوّنات خاصّة بالعلامة لـ”النايلون6،6″، بالإضافة إلى علاماتها التجارية الشهيرة “ستينماستر”، و”كوردورا”، وأنترون”.

لمحة عن “بان-إيجيا”

تُعدّ “بان-إيجيا بيه إي تي ريزن” (غوانزو) (“بان-إيجا”) المحدودة شركة رئيسيّة رائدة في مجال الكيمياء ضمن منطقة غوانزوللتطوّر الاقتصادي والتقني، وتقوم بإنتاج 300 ألف طن من شرائحالبولي إيثيلين تيرفثالات(“بيه إي تي”) كلّ عام، وتولّد إنتاجاً سنويّاً بقيمة تفوق 3 ملياراتيوان صيني.

وتُعد الشركة ضمن أكبر مصنّعي شرائح “بيه إي تي” في مقاطعة غوانزووتستحوذ على حصّة كبيرة من سوق شرائح “بيه إي تي” في جنوب الصين. وعقدت “بان إيجيا” شراكة طويلة الأمد مع كبار مصنعي المشروبات على الصعيد المحلّي وفي الخارج، مثل “كوكا كولا” و”بيبسي” و”ماستر كونج” و”واهاها” و”واتسونز” و”جانتن”. وتعتبر “بان-إيجيا” شركة تابعة تعود ملكيّـها بالكامل إلى “فول أبيكس جروب” (“المجموعة”)، التي تتمتّع بتاريخ يفوق 30 عام. ومع حافظة منتجات تتراوح بين شرائح “بيه إي تي” للقوارير، وتشكيلات لمواصفات مختلفة لقارورة “بيه إي تي”، وقوارير “بيه إي تي” إلى العلب، تقود “فول أبيكس” قطاع التغليفات البلاستيكيّة الرائد للطعام في جنوب الصين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد