برلين تسعى إلى إقرار اليوم العالمي للمرأة عطلة رسمية

0 301

تسعى ولاية برلين إلى جعل اليوم العالمي للمرأة الموافق لثامن مارس، عطلة رسمية بالولاية، لتكون أول ولاية ألمانية تتخذ هذه الخطوة.

وقال رائد صالح، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان المحلي في برلين “هدفي هو إقرار هذه العطلة في عام 2019… إن ذلك صعب ولكن يمكن تنفيذه”.

وأضاف أن هذه العطلة ستعكس روح برلين القائمة على تكريس الحقوق المتساوية للاشخاص من الجنسين، وجميع الخلفيات ، والأصول القومية – بما في ذلك أولئك القادمين من ألمانيا الشرقية السابقة ، حيث، كما هو الحال في العديد من دول الكتلة الشرقية الأخرى ، كان يتم الاحتفال بالعطلة تقليديا بشكل أكثر وضوحا من العديد من الدول الغربية.

يذكر أن عمدة برلين ميشائيل مولر هو صاحب المبادرة الرامية لإعلان اليوم العالمي للمرة يوم عطلة رسمية بالولاية.

وكان حزب الخضر أعلن مؤخرا تأييده أيضا لإعلان اليوم العالي للمرأة عطلة رسمية بالولاية، ليكون بذلك آخر شريك في حكومة برلين يؤيد هذا الأمر.

وقالت نينا ستاهر ، الرئيسة المحلية لحزب الخضر ، إن “الالتزام بحقوق المرأة والمساواة جزء من الحمض النووي للخضر. ويسعدنا أن هناك الآن أغلبية في برلمان الولاية لصالح مبادرة “يوم المرأة “.

وأضافت “طالما أن المساواة في الحقوق والتمثيلية لم يتم تحقيقها بالكامل ، نحن الخضر لن نحتفل معا فقط في 8 مارس ، ولكننا سننزل إلى الشوارع ونكافح من أجل مجتمع أكثر إنصافا”.

يشار إلى أن الائتلاف الحاكم في ولاية برلين يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزبي اليسار والخضر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد