بعد النجاح الكبير الذي حققه حزب الأصالة والمعاصرة بأيت أورير وبعد حصوله على أغلبية مريحة ،وكذا بكرسي البرلمان فهذه مطالب الساكنة وما يخص المنطقة:

0 234

ايت اورير في 14شتنبر 2021
بلدية ايت اورير عمالة وإقليم الحوز ولاية مراكش
المراسل: حسن الأمين /بيان مراكش

1-تفعيل آليات الحوار والتشاور بين المجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني وذالك بوضع برامج جمعاتية تشاركية قوية ومتكاملة يمكنها أن تحقق 80/100 من هذه المشاريع وتزكي نجاح المجلس.
2-إيجاد حل جدري وناجع لمشكل الصرف الصحي بالمنطقة في أقرب وقت ممكن وذالك لتشمل جميع الأحياء ومن بينهم حي اكفاي المهضومة جميع حقوقه منذ أمد بعيد.
3-العمل بجد واجتهاد على إخراج تصميم التهيئة لحي اكفاي إلى الوجود ولباقي الأحياء المحرومة من البناء والتعمير كنقطة إنطلاق واقلاع للمنطقة. 4-العمل بجد واجتهاد لإتمام اجراءات تشغيل المستشفى الجديد بحيث أن المنطقة بأمس الحاجة إليه.
5-إيجاد حل لمشكل البيئة ذاخل المنطقة مع وضع إستراتيجية مستقبلية لتوفير مطرح للنفايات بعيدا عن الساكنة.
6-إيجاد حل لمشكل الماء الصالح للشرب للأحياء ألتي تعاني من نقص والانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية في عز الصيف.
7-بناء مدرسة ابتدائية لكل من حي اكفاي وايكلي والكركور نظرا لبعد مدرسة الرياض وكذا عامل الاكتضاض.
8- تهيئة السوق الأسبوعي ثلاثاء ايت اورير وذالك بجعله مغطى ومجهز بالبنية التحتية من طرقات وارصفة ومراحيض حتى يكون في المستوى بعيدا عن المعانات من الاوحال والبرك المائية شتاءا والحرارة المفرطة واشعة الشمس والغبار صيفا نظرا لاعتباره يجمع جميع مكونات المجتمع الايتوريري وغيرهما من المتسوقين .
9- خلق ودعم جمعيات المجتمع المدني بعيدا عن المحسوبية والزبونية للنهوض بالوضعية السسيو إقتصادية لجميع الأحياء بدون إستثناء.
10- التشجيع على بناء وتأسيس ملاعب القرب في مختلف الرياضات لتشجيع الشباب على ممارستها وملئ الفراغ القاتل الذي يؤدي بهم إلى الانحراف والسقوط في براثن المخدرات.
11- خلق مكتب خاص ذاخل البلدية أو الجماعة لمواكبة وتوعية الشباب حاملي المشاريع ودعمهم في جميع المجالات عن طريق التعريف والإرشاد والمواكبة والتتبع.
12- جذب استثمارات جديدة للمنطقة وذالك بخلق ظروفها للمستثمر بعيدا عن المساومات والشبهات للنهوض بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للشباب العاطل والمعرض للانحراف.
13- تهيئة الشارع الرئيسي بالطريق الوطنية رقم 9 بين ايت منصور ومحور تلبشات لكي يليق بصمعة ايت اورير نظرا لحساسية هذه الطريق وباعتبارها مرآة المنطقة حيث يعبر منها السياح الأجانب في إتجاه ورزازات وكذا مواطن الجنوب وذالك بانارة عمومية تكون في المستوى الحداثي مع تهيئة الجنبات بالبافي والنباتات اللائقة.
14- إيجاد حل للفيضانات التي تهدد الساكنة المجاورة للطريق الوطنية رقم 9 وبالضبط بين قنطرة واد الزات ومحور تلبشات وذالك بإنجاز دراسة خاصة ومعقولة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤرق بال الساكنة منذ أمد بعيد والناتجة عن السيول التي تأتي من شعاب تسغيموت.
وأخيرا هذه هي المسائل المطلوبة من إبن المنطقة البار الأستاذ الحاج أحمد التويزي الفائز بالمجلس الجماعي وبكرسي البرلمان ونتمنى له التوفيق والصحة والعافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد