بعد طول انتظار، ملاعب القرب بمقاطعة النخيل تفتح أبوابها أمام ساكنة المنطقة.

0 261

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

تم مساء اليوم افتتاح ملاعب القرب البون دار التونسي بمقاطعة النخيل بعد طول انتظار..الملاعب التي واكبت بيان مراكش مراحلإاقفالها وإصلاحها من جديد بعد عدة مناشادات للفاعلين الرياضيين بالمنطقة عبر هذا المنبر ..ويذكر ان منطقة النخيل ٱخر جماعة من جماعات المجلس الجماعي لمراكش يتم فتح ملاعبها من جديد في وجه الجمعيات الرياضية بعد إغلاق طال لسنوات..
ومن خلال تصريحات للجريدة من قبل مسؤولين كانوا دوما يؤكدون عن قرب فتح هذه الملاعب دون حصول ذلك مما جعل مجموعة من المتدخلين يتساءلون ما دور مجلس المقاطعة المسند له قطاع الأنشطة ..في إدارة النشاط الرياضي دون تدخل من مندوبية التعليم والرياضة التي جعلت كل كبيرة وصغيرة في هذا القطاع تحت رحمتها؟؟ لماذا النخيل بالظبط يعرف هذا الحيف دون باقي الجماعات الترابية ؟؟

ونشير إلى ان منطقة النخيل كذلك المنطقة الوحيدة التي تنعدم فيها المراكز الخدماتية لما عرفته من فساد إداري إبان الفترات السابقة حيث تم تفويت أغلب أراضي الجماعة في ظروف غامظة..
كانت هناك ملاعب كثيرة كلها خضعت للزحف الإسمنتي الذي غطى الأخضر واليابس..

هناك من يستبشر خيرا ببعض المحاولات كإنشاء ملعب قرب جديد بعين إيطي وميلاد أول فريق رسمي بالمنطقة ..لكنها تبقى مبادرات يتيمة تحتاج إلى تخطيط عملي مسبق ونظرة شمولية للقطاع من أجل استثمار كل الطاقات الواعدة دون تهميش لأحد…

قد يعجبك ايضا

اترك رد