بفعل غياب الرئيس السابق البرهومي:الرئيس الدستوري رضوان عمار يجري تسليم السلط مع السلطة المحلية بجماعة حربيل تامنصورت.

0 91

بيان مراكش /مراد بولرباح


تفاصيل عملية تسليم السلط بمقر جماعة حربيل تامنصورت.


تمت صباح الجمعة 8 أكتوير 2021 ، بمقر جماعة حربيل تامنصورت عملية تسليم السلط بحضور السادة :
السيد قائد قيادة حربيل ، و رئيس قسم الجماعات المحلية بالولاية ، وخازن خزينة عمالة مراكش و رئيس مصلحة المالية المحلية و الموظفين الجماعيين و رئيس المجلس الجديد و نوابه و بحضور مدير المصالح و رئيس اللجنة الإدارية .
 
و عرفت هذه العملية غياب الرئيس السابق للجماعة .
وتأتي عملية تسليم السلط في إطار تهيئ الظروف الملائمة لضمان مواصلة الجماعة لتسيير شؤونها في ظروف مناسبة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 هـ (07 يوليوز 2015م) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 49 منه.
 
وعلى اثر انتخاب رئيس المجلس الجماعي حربيل تامنصورت ، وبناء على المرسوم رقم 2.16.304 الصادر في 23 رمضان 1437 (29 يونيو 2016) بتطبيق أحكام المادة 49 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات حول كيفية إجراء عملية تسليم السلط بين رؤساء المجالس الجماعية المنتهية ولايتهم ورؤساء المجالس الجماعية الجدد المنتخبين باقتراع يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021.
 
ووفق مصادر موثوقة فقد همت المعطيات الموقعة والمرفقة بالمحاضر في تسليم السلط :
الموارد المالية، ،الاتفاقيات والعقود والالتزامات المختلفة،والمنازعات القضائية،وثائق الحالة المدنية، و الأملاك العقارية والأدوات والمعدات، والعربات والآليات وسجلات تصحيح الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها…
 
وللإشارة فقد تسلم الرئيس الجديد كل الملفات وأمضى عليها ولكن – بتحفظ تام – في أفق عرضها على خبراء مختصين للتدقيق فيها ، وعلى المكتب لمناقشتها والبث في شانها ، واذا ثبت ان هناك خروقات سيتم عرضها على القضاء.
واشار مصدر من المكتب المسير للمجلس الجماعي الجديد أن الهدف الأول من تسلم السلط اليوم هو مباشرة العمل للاستجابة لمطالب المواطنين.
 
كما أكد الرئيس الجديد لجماعة حربيل تامنصورت السيد رضوان عمار أنه منفتح على الجميع ومستعد للتعاون مع كل الجهات التي تهمها مصلحة المنطقة وساكنتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد