بلاغ صحفي: حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء 26 يناير 2021

0 161

*الوضع الوبائي: مُعطيات إيجابية تفرض مزيدًا من الجهود لربح المعركة ضد الجائحة

في اجتماعه الدوري المنعقد يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، سَجَّــلَ المكتب السياسي تحسن مؤشرات الوضعية الوبائية ببلادنا، وأكد على وجوب مواصلة اليقظة والتقيد بالتدابير الاحترازية، لا سيما بالنظر إلى الانخفاض الملحوظ في عدد اختبارات الكشف عن الإصابات، في الآونة الأخيرة.

كما عَــبَّــرَ المكتب السياسي عن ارتياحه لتوصل بلادنا، بعد طول انتظار، بالدفعة الأولى من اللقاح البريطاني المُصَنَّع في الهند، بالإضافة إلى ترقب وصول كمية أخرى من اللقاح الصيني. وبهذا الصدد يُعرب حزب التقدم والاشتراكية عن أمله في أن تشكل هذه التطورات فاتحة خير على بلادنا في معركتها ضد الجائحة ومقدمةً للتعافي الصحي والاجتماعي والاقتصادي. 

وإذ استحضر المكتب السياسي المجهودات الكبيرة التي تباشرها السلطات العمومية من أجل توفير الظروف المناسبة لنجاح عملية التلقيح، فإنه يدعو إلى الحرص على حُسن تدبير حملة التطعيم وضمان شروط سلاستها وتعميمها، حتى  تحقق كل الأهداف المتوخاة منها.

في نفس الإطار، يوجه نداءً حارا إلى كافة المواطنات والمواطنين، ومن بينهم مناضلات ومناضلي الحزب، لأجل الانخراط الفاعل في إنجاح عملية التلقيح.

* مُقترحنا لمنع تزويج الطفلات: خطوة في اتجاه مراجعة مدونة الأسرة وإقرار المساواة

من جانب آخر، نَــــوَّه المكتب السياسي بمبادرة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بتقديم مقترح قانون يقضي بتعديل مدونة الأسرة، غايتُــهُ وضع حد لتزويج الطفلات بشكل نهائي.

في هذا السياق، يعتبر المكتب السياسي أنه آن الأوان لإخضاع مدونة الأسرة للتقييم الموضوعي، بعد أزيد من 16 سنة على اعتمادها، ومراجعتها بشكلٍ شامل، بالنظر إلى المتغيرات السياسية والتشريعية والاجتماعية الحاصلة، وذلك في اتجاه مزيدٍ من المساواة بين النساء والرجال التي أعطاها دستور سنة 2011 دفعة أقوى.

*الحياة الداخلية للحزب: مراقبة الأعمال والتحضير السياسي لاجتماع اللجنة المركزية

على صعيد آخر، تم التداول في الخطوط العريضة للتقرير الذي سيقدمه الأمين العام للحزب، باسم المكتب السياسي، أمام اللجنة المركزية.

وواصل المكتب السياسي تتبع تنفيذ برنامج العمل في أفق الانتخابات المقبلة، حيث نوه بنجاح اللقاء الجهوي الذي ترأسه الأمين العام للحزب على مستوى جهة مراكش آسفي، واتخذ التدابير اللازمة لإنجاح اللقاءات الجهوية المماثلة خلال الأيام المقبلة، على صعيد كل من جهات الدار البيضاء سطات؛ الرباط سلا القنيطرة؛ سوس ماسة؛ درعة تافيلالت؛ وفاس مكناس. وستتواصل اجتماعات الجهات الأخرى مباشرةً بعد التئام الدورة السادسة للجنة المركزية المقررة يوم الأحد 07 فبراير المقبل، وذلك بالموازاة مع تنفيذ باقي مكونات برنامج العمل، على الأصعدة السياسية والإشعاعية والتكوينية والانتخابية والتنظيمية والتواصلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد