بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الثلاثاء08 نونبر  2022

0 296

عقد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية آخر اجتماعٍ دوري له برسم الانتدابِ الحالي، يوم الثلاثاء 08 نونبر 2022، حيث عبر عن اعتزازه بالدور المثمر والإيجابي الذي اضطلع به على مدى أربع سنوات في جوٍّ من الوحدة والتلاحم، في قيادة مسيرة الحزب، إلى جانب اللجنة المركزية، سياسيا وجماهيريا وتنظيميا، واليوم في تحضير شروط نجاح المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب على كافة المستويات.

 

تثمينٌ للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

 

وفي بداية أشغال الاجتماع، ثَـــــمَّـــنَ المكتبُ السياسي مضاميــن الخطاب الـــمَــلَـــكــي السامــي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء. وأشاد بالـــمجهودات والـــمُـــنجزات التنموية الـــمُــحَقَّـــقَـــة في أقاليمنا الجنوبية. كما نَــــوَّهَ بالتقدم الذي يعرفه مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، باعتباره مشروعاً طاقيا استراتيجيا للاندماج الاقتصادي الإفريقي، من شأنه أن يُغَيــــــِّـــــرَ إيجاباً ملامح منطقة غرب إفريقيا كلها.

 

ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لموضوع تضريب مهنة المحاماة

 

من جانبٍ آخر، تطرق المكتبُ السياسي لِــمَا يَعتَـــمِلُ في ساحة مهنة المُحاماة من مطالب، في علاقةٍ بالمقترحات الجديدة للحكومة بخصوص تضريب هذه المهنة. إنَّ المكتب السياسي، الذي يُقدِّرُ عاليا الرسالة النبيلة والأدوار المجتمعية التي تَضطلعُ بِــها أسرةُ المحاماة في الرُّقِــــيِّ بالعدالة وتكريس دولة الحق والقانون والمؤسسات. لَـــيُــؤكِّـــد على أنَّ الخضوع للضريبة، إسهاماً في المجهود التنموي الوطني، هو مسؤوليةٌ ملقاةٌ على الجميع، كلٌّ حسب مداخيله وإمكانياته. وقد أعرب بهذا الشأن عن أمله في أن يُفضيَ الحوارُ الجاري في الموضوع إلى حلولٍ مناسبة يمتــثل إليها الجميع.

 

التوجه إلى المؤتمر في جو من الحماس والتعبئة

 

وخصص المكتبُ السياسي جزءً هاما من اجتماعه لدراسة جميع الترتيبات، ووضع آخر اللمسات، من أجل أن يَمُرَّ المؤتمرُ الوطني في أحسن الظروف والأجواء.

 

وقد أشاد، في هذا السياق، بجميع المناضلات والمناضلين والهياكل الحزبية، على الجهود المبذولة، على جميع المستويات، من أجل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من تحضير المؤتمر، وخاصة فيما يرتبط بتنظيم مؤتمرات الفروع الإقليمية والجموع العامة للقطاعات المهنية. كما أشاد بالمجهودات المبذولة على المستوى الوطني، من طرف القيادة الوطنية والإدارة الحزبية وكل الطاقات والكفاءات المختلفة، من أجل توفير الظروف الملائمة لانعقاد المؤتمر بشكلٍ ناجح على كافة الأصعدة.

 

وتوجَّــهُ المكتبُ السياسي، أيضاً، بالــتـــهــنئة إلى عموم الجسم الحزبي على ما أبان عليه من تغليبٍ لروح التوافق، ومِن قدرةٍ على إدماج الطاقات الجديدة في صفوف الحزب خلال كل المحطات التنظيمية التحضيرية.

 

ووَجَّهَ المكتبُ السياسي، في نهاية اجتماعه، نداءَهُ الحار الى جميع المؤتمِرات والمؤتمِرين، من أجل مواصلة أجواء التعبئة والحماس، للإسهام في إنجاح هذا المؤتمر الوطني على كافة المستويات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد