بلاغ صحفي من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،حول إرساء اللجنة الدائمة لتحديد وملائمة المناهج والبرامج،توصلنا بنسخة منه .

0 273

استقبل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يومه الجمعة 09 فبراير الجاري، بالمقر الرئيسي للوزارة، السيد محمد الصغير جنجار، بعد أن عينه الوزير، رئيسا للجنة الدائمة لتجديد وملاءمة مناهج وبرامج وتكوينات مختلف مكونات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
ويأتي إرساء هذه اللجنة، التي تعتبر حلقة مهمة في مسار مأسسة إصلاح المناهج والبرامج، استنادا إلـى أحـكام القانـون الإطار رقـم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، كما يأتي تطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.20.473 الصادر في 30 من محرم 1443 (8 سبتمبر 2021)، كما ينسجم مع توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. كما جاء الإرساء المؤسساتي لهذه اللجنة، من أجل مواكبة الأوراش الإصلاحية التي تضمنتها خارطة الطريق 2022-2026، التي تسعى إلى تحسين التعلمات، والحد من الهدر المدرسي، وتعزيز تفتح التلميذات والتلاميذ. وفي هذا الصدد، ستعمل هذه اللجنة على إعداد إطار مرجعي للمنهاج، وكذا دلائل مرجعية للبرامج والتكوينات، مع الحرص على التحيين والملاءمة الدائمة لها وفق أحدث المستجدات البيداغوجية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد