بلاغ للجنة التنسيق و اليقظة المتعلقة بالحالة الوبائية بجهة مراكش أسفي.

0 725

في إطار تتبع الوضعية الوبائية بنفوذ ولاية جهة مراكش-أسفي، ترأس والي الجهة و عامل عمالة مراكش يومه الخميس فاتح يوليوز 2021 بمقر هذه الولاية، اجتماعا للجنة التنسيق واليقظة بعمالة مراكش من أجل تقديم ودراسة المؤشرات المتعلقة بالحالة الوبائية و تدارس السبل الكفيلة لتحسينها بتنسيق مع مختلف المتدخلين.

و نظرا للوضعية الوبائية المتسمة بتسجيل ارتفاع في معدل الإصابات، و ازدياد عدد الحالات الحرجة بأقسام الإنعاش و الوفيات الناتجة عن الإصابة بوباء كورونا المستجد، تقرر تفعيل كل الآليات المعتمدة الوقائية منها و الزجرية لتفادي تدهور الحالة الوبائية بنفوذ العمالة،  و تلافي موجة جديدة تعصف بكل المكتسبات  و بالتخفيف النسبي المعتمد.

و عليه، فسيتم اعتماد الحزم في تفعيل كل آليات التحسيس والتوعية الواسعة، و فرض احترام ارتداء الكمامات واحترام التدابير الاحترازية من طرف مسؤولي كل المؤسسات العامة والخاصة و بتكثيف الزيارات من طرف لجان المراقبة المختصة.

و في الأخير، تناشد اللجنة انخراط كل الفاعلين كل من موقعه كجمعيات المجتمع المدني  وكل المؤثرين والقوات الحية لحماية المجتمع وأفراده من الخطر المحدق، مع الإشارة إلى أن اللجنة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات التشديدية على المستوى المحلي في حالة استمرار ارتفاع المؤشرات الوبائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد