بنسليمان:قافلة التعمير تقدم خدماتها لساكنة العالم القروي

0 398


“بيان مراكش”
جابت قافلة التعمير التي أطلقتها الوكالات الحضرية لبرشيد بنسليمان- عدة جماعات تابعة لاقليم بنسليمان في مسعى لتقريب الخدمات من ساكنة العالم القروي.
وتندرج القافلة في إطار تفعيل توصيات النموذج التنموي الجديد لتعزيز الثقة بين المواطن والادارة والنهوض بولوج منصف للمرافق العمومية، خصوصا في الوسط القروي.
وفي اقليم بنسليمان حطت القافلة المزودة بجميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية لتقديم خدماتها في مجال التعمير والبناء، الرحال في جماعات فضلات وجماعة مليلة ، من أجل تحسيس الساكنة المحلية بالجهود المبذولة من قبل جميع المتدخلين في مجال التعمير قصد المساهمة في النهوض بالأوضاع المعيشية في الوسط القروي.
وقالت رئيسة جماعة فضالات السيدة فاطمة الزهراء لكراد في تصريح ل “بيان مراكش” إن القافلة تشكل مبادرة أولى من نوعها تنظم على صعيد اقليم بنسليمان بغرض الانصات لانتظارات ساكنة العالم القروي وتقديم خدمات المواكبة والتوجيه
وأضافة أن الامر يتعلق بتقديم معلومات وحلول تخص المساطر المتعلقة بالحصول على رخص البناء مشيرا الى أن القافلة تمكن أيضا من التحسيس حول خدمات القرب المتاحة عبر الانترنيت لتسهيل الاستثمار في هذا المجال.
وتروم المبادرة المنظمة تحت اشراف وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بشراكة مع السلطات الترابية والفاعلين المحليين تعزيز دور الوكالات الحضرية وفق مقاربة للقرب تتيح الانصات لانتظارات الساكنة القروية والتحسيس بشروط البناء في الوسط القروي.
وينتظر أن تجوب القافلة بعد جماعة قروية بإقليم بنسليمان جماعة فضالات وجماعة مليلة قبل أن تزور باقي أقاليم الجهة الدارالبيضاء سطات وذلك خلال الفترة من فاتح غشت الى 7 منه

قد يعجبك ايضا

اترك رد