بولونيا ستستأنف وارداتها من النفط الروسي بداية يونيو القادم بشروط

0 97

أكدت شركة نقل النفط البولونية “بيرن” ،اليوم الجمعة ، أن بولونيا ستستأنف وارداتها من النفط الروسي بداية يونيو القادم بشروط.

وأوضح المصدر أن بولونيا “ستكون مستعدة لاستئناف شحن النفط من روسيا بحلول 9 يونيو القادم إذا وافقت روسيا على تعويض الخسائر الناجمة عن ضخ مواد خام “منخفضة الجودة ” ،كما حدث في شهر أبريل المنصرم .

وأشار المصدر الى أنه تم اتخاذ هذا القرار في وارسو بعد اجتماع الشركات البولونية والألمانية والروسية المسؤولة عن نقل النفط عبر خط أنابيب ” دروجبا “،الذي يربط بين روسيا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي ،ومن المتوقع أن ينعقد الاجتماع التقني القادم يوم 3 من يونيو في موسكو .

وأكد المصدر أنه “وفقا للقرارات التي اتخذت في الاجتماع ، فإن تجديد إمدادات النفط من روسيا ،سيكون ممكنا بداية من يوم 9 يونيو القادم ، لكن ذلك سيكون رهينا باعتراف الاتحاد الروسي بمطالب شركات النفط والتجاوب معها ،وقبل ذلك يجب تطهير خط الأنابيب من النفط الملوث الذي يحتوي على كميات كبيرة من مادة الكلوريد .

ومن جانبها ،تعهدت روسيا ،حسب المصدر ذاته، من حل كل المشاكل المرتبطة بتلوث النفط المار عبر خط أنابيب “دروجبا” ،بشكل نهائي ، قبل 1 يوليوز القادم .

وكان رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيتسكي ،قد قال أول أمس الأربعاء إن روسيا “ارتكبت أخطاء جسيمة بإمدادها النفط الملوث ،ويجب أن تعوض عن الخسائر التي تكبدها نظام نقل النفط البولوني “.

وفي بيان رسمي ، قالت وزارة الطاقة البولونية إنها تتوقع أن تقوم روسيا بتنظيف شبكة خطوط أنابيب “دروجبا” وتعويض الخسائر واستعادة إمدادات النفط النظيف إلى المصافي البولونية.

وفي 19 أبريل ، أبلغت مجموعة “بيلنافتوخيم” البيلاروسية عن ارتفاع نسبة الكلوريد العضوي في النفط الذي يضخ عبر خط أنابيب “دروجبا” بشكل كبير جدا. وأقرت شركة “ترانسنيفت” الروسية بوجود مشكل من حيث الجودة ، وأن المشكل له “طابع تقني”. وفي يوم 22 أبريل الماضي ، تم تسليم مواد خام منخفضة الجودة إلى المصافي الأوروبية والأوكرانية.

وفي 25 أبريل الماضي ، علقت شركة “أوكرترانسنفط” نقل النفط عبر خط الأنابيب الرئيسي ، بالإضافة إلى ذلك رفض الشركاء الأوروبيون تلقي النفط الملوث في نقطتي التسليم في بودكوفيتس (سلوفاكيا) وفينيشليت (هنغاريا) .

قد يعجبك ايضا

اترك رد