بيان حقيقة مبني للمجهول

0 725

أبو سعد:  بيان مراكش

أصدر السيد عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز “بيان حقيقة” حاول فيه تسليط الضوء على ما أثير مؤخرا من جدل بين المهتمين بالشأن المحلي بمراكش، وكذا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول نشاط ثقافي نظمه المجلس المذكور ، احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد يوم 13 نونبر بالمسرح الملكي.
والذي كان أيضا موضوع مراسلة وجهها نائبا الرئيس (الأول و السادس): “سعيد ايت المحجوب” و ” محمد آيت بويدو”، يطلبان فيها من الرئيس بعض التوضيحات بخصوص النشاط السالف الذكر و طريقة تمويله.
غير ان السيد عمر السالكي ببيان الحقيقة الذي أصدره زاد الأمور غموضا، حيث فضل التكلم بصيغة المبني للمجهول. حيث يتحدث البيان عن أحد الشركاء دون تحديد طبيعة هذه المؤسسة الشريكة، هل هي جمعية أم شركة أم اشخاص ذاتيون؟؟!!!!
كما اكتفى الرئيس في ذات البلاغ بذكر نوابه المكلفين بقطاع الثقافة بالسابق واللاحق دون الإشارة إليهم بالإسم.
وكان عمر السالكي قد صرح لبعض المنابر الإعلامية ان نشاط الإحتفال بعيد المسيرة والإستقلال لم يكلف المجلس ولو درهما واحدا، وأن المؤسسة الشريكة هي التي تولت جمع التبرعات، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول طبيعة هذه المؤسسة الشريكة، وكيف يتم السماح لمؤسسة بجمع التبرعات المادية والعينية باسم مجلس مقاطعة جليز ، وحجم التبرعات التي تم استخلاصها و أوجه صرفها….
كما جاء في بيان الحقيقة المذكور أن دور المجلس اقتصر على توفير الرخص اللازمة، وهنا نقطة أخرى أثارت الكثير من الجدل حيث تم الترخيص لإحدى شركات السيارات الفرنسية باستغلال الملك العمومي المقابل للمسرح الملكي بإقامة معرض للسيارات استمر 5 أيام، علما أن النشاط الثقافي الرئيسي استمر ليوم واحد فقط.
فهل سيتفضل السيد عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز بإصدار “بيان حقيقة” آخر يكون أكثر وضوحا ويجيب عن مختلف التساؤلات حول طبيعة المؤسسة الشريكة التي تولت تعبئة و جمع التبرعات وحجمها وأوجه صرفها….
ونواب السيد الرئيس ( السابق واللاحق)
الذين اشرفوا على النشاط الثقافي الذي بات يعرف لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي (بنشاط الصينية) بنسبةالى طريقة جمع التبرعات ومدى شرعية الترخيص للشركة الفرنسية باحتلال واجهة المسرح الملكي لاقامة معرض لمدة 5 أيام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد