بين الحق في ربط ودادية غريس السكنية بمواسير الصرف الصحي و رفض ساكنة حي الرشاد .. ماذا يقول القانون؟.

0 119

بيان مراكش /مولاي المصطفى لحضى

حصلت جريدة بيان مراكش على وثائق تؤكد الشراكة بين الجماعة الترابية، و ودادية غريس السكنية على خلفية شنآن بين هذه الأخيرة و ساكنة اعترضت على الحفر لتمرير مواسير الصرف الصحي لفائدة الودادية، التي اشتكى بعض ممثليها بما فيهم الرئيس علوي برهوشي على منع تمرير المواسير، و استغرب على حد وصفه لعرقلة مشروع تنموي يضم 125 بقعة، من شأنها أن تساهم في تنفيس الضغط الذي يعرفه قطاع السكنى في بلدة كلميمة، و حماية الواحة كإرث إيكولوجي من اكتساح البنايات الإسمنتية، مع ما ستُدره رخص البناء من موارد مالية من شأنها أن تُنعش ميزانية الجماعة الترابية، و أضاف رئيس ودادية غريس السكنية أن وداديتين في مدينة كلميمة قيمة مضافة للبلدة، و أنهما في المراحل النهائية، وهناك مِن المنخرطين مَن شرع في عملية البناء، و هذا في حد ذاته مؤشر إيجابي على المضي قدما في اشغال ودادية غريس السكنية.


و أضاف الرئيس أن الاحتكام إلى القانون، وعقد الشراكة بين جماعة كلميمة، و ودادية غريس السكنية، هو الفيصل في أحقية الودادية في تمرير قنوات الصرف الصحي، و بناء محطة الضخ داخل السوق الأسبوعي التابع للجماعة الترابية.
و أثنى رئيس ودادية غريس السكنية على تفهم مستشار حي الرشاد عبد الإله ادراوي، الذي نفى بدوره عرقلته تمرير المواسير، مُؤكدا أن المشكل قائم بين ساكنة حي الرشاد الذي يمثله و الودادية، و يتفهم مطالب رئيس ودادية غريس في ربط الودادية بالصرف الصحي، و أضاف انه يعمل على إيجاد توافق بين الودادية و الساكنة الرافضة، و أكد المستشار عبد الإله ادراوي على ضرورة إدلاء الودادية بوثائق لطمأنة محتجين ضد ربط مواسير الودادية بالصرف الصحي لحي الرشاد. و أنه لا يمانع في إيجاد صيغة لربط المواسير بشبكة الصرف الصحي ل (كلميمة).
و في ختام تصريحه لجريدة بيان مراكش فقد أكد مستشار حي الرشاد انه ما يزال ينتظر تزويده، و اطلاعه على الوثائق القانونية، التي تُشرعن ربط مواسير الودادية بقناة شبكة الصرف الصحي بحي الرشاد، بعد اجتماع في باشوية كلميمة بحضور السيد الباشا، و مصالح الماء و الكهرباء، و مكتب الدراسات، و رئيس الودادية و أمينها.

و بين مشروعية مطالب رئيس ودادية غريس السكنية، و مطالبة مستشار حي الرشاد بالوثائق القانونية و رفض بعض السكان تمرير المواسير، يظل المشكل قائما في انتظار ما ستتخذه السلطات المحلية في هذا الملف الشائك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد