تتويج الصيني فان زيندونغ بجائزة أفضل لاعب كرة طاولة في العالم لعام 2018

0 36

توج الصيني فان زيندونغ بجائزة أفضل لاعب لكرة الطاولة في العالم لعام 2018، وذلك خلال النسخة السادسة من الحفل السنوي لتوزيع جوائز نجوم العالم الذي أقيم في مدينة انشون الكورية الجنوبية على هامش منافسات ختام جولات المحترفين البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وجاء تتويج زيندونغ بهذا اللقب بعد فوزه هذا العام بلقب بطولة العالم، وكذلك بطولتي قطر الدولية والسويد المفتوحة، فضلا عن احتلاله التصنيف الأول عالميا.

وتفوق اللاعب الصيني في عملية الاختيار على كل من البرازيلي هوجو كالديرانو ،الذي يعد أول لاعب من أمريكا اللاتينية يتواجد ضمن أفضل 10 لاعبين في التصنيف العالمي، والياباني توماكازو هاريموتو الصاعد بسرعة، والألماني تيمو بول.

وشهد الحفل توزيع العديد من الجوائز، بحيث نالت الصينية دينغ نينغ جائزة أفضل لاعبة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرتها، فيما نالت الهندية مانيكا باترا جائزة أفضل لاعبة صاعدة، بينما نال الصيني “شيو شين” جائزة نقطة المباراة الأفضل.

وحصل الأسباني جوردي موراليس على جائز أفضل رياضي بارلمبي، فيما نالت الهولندية كيلي فان زون جائزة أفضل رياضية بارلمبية ، وفاز الايطالي ماسيمو كوستانتين بجائزة أفصل مدرب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد