تحرير الملك العمومي بملحقة أمرشيش…و مقاربة الكيل بمكيالين.

0 7٬740

أقدمت صباح اليوم السلطات المحلية بملحقة أمرشيش بمقاطعة الداوديات بمراكش تحت إشراف قائد الملحقة بشن حملة مباغثة لتحرير الملك العمومي بنفوذ تراب هذه الآخيرة، لكن الملاحظ في هذه الحملة أنها كانت مدروسة ومخطط لها سابقا، حيث استهدفت فقط منزل نائب العمدة التاسع دون غيره، علما أن السيد النائب “كمال ماجد” يتوفر على ترخيص من السلطات المسؤولة، صدر بتاريخ 03/11/2022  يخول له بموجبه استغلال مساحة 20 متر أمام منزله، استغل منها فقط مساحة تقارب 8 أمتار لا غير.

و في ظرف وجيز لا يقل عن 24 ساعة من الشروع في إنجاز ما تم الترخيص له به،  تفاجأ السيد كمال ماجد  بتدخل السلطات المحلية بملحقة أمرشيش و إزالة كل ما تم إنحازه مع تسجيل إلحاق أضرار بالبناية أثناء التدخل .

وفور توصل جريدة بيان مراكش بالمعلومة ، إنتقلنا إلى عين المكان لمتابعة أهم مستجدات هذه القضية، حيث رصدنا من خلال تواجدنا هناك، أن نفوذ هذه الملحقة يشهد خرقا سافرا لكل مظاهر الإحتلال الملك العمومي في مشهد مرعب يعجز اللسان عن وصفه، كما عجز السيد القائد عن تحريره لأسباب مجهولة.

وقد وثقت جريدة بيان مراكش جملة من الخروقات التي تعيش عليها هذه الملحقة دون تحريك ساكن اتجاه تصحيح الوضع، وقد عاينا أيضا و على بعد أمتار قليلة من منزل السيد نائب العمدة، عدة مظاهر متوحشة في استغلال الملك العمومي بدون أي ترخيص، لكن سياسة الكيل بمكيالين حالت دون تدخل السيد القائد لإزالتها .

وقد علق الملاحظون أن استهداف نائب العمدة دون غيره، ليس إلا تصفية للحسابات، فيما علق البعض على أن السلطات المحلية بالمنطقة تنهج سياسة “شي حلال عليهم و شي حرام عليه”.

و من خلال جولتنا بالمنطقة يلاحظ أن السلطات المحلية بهذه الملحقة تغض الطرف عن عدد كبير من المخالفين، منهم من يتواجد قبالة مقر السيد القائد وأمام أنظاره، و منهم من على مقربة ، كما وثقنا عدة مظاهر آخرى همت إحتلال الرصيف بكامله دون أي تدخل لتحريره من قبضة المحتلين.

كل هذا جعلنا نطرح عدة تساؤلات:

هل المغاربة كلهم سواسية أمام القانون؟

ما الغاية من منح المواطنين التراخيص، بعدها يتم هدم أو إزالة ما تم الترخيص لهم به؟

ما الدافع الذي جعل السلطات المحلية تستهدف نائب العمدة دون غيره؟

لماذا فشل قائد ملحقة أمرشيش في محاربة كل مظاهر الإحتلال الملك العمومي بتراب نفوذه؟

وهل للسيد القائد الجرأة و الشجاعة الكاملة لمحاربة مظاهر الإحتلال المتفشية بشكل مفضوح أمام مقر عمله؟

كل هذه التساؤلات هي استنتاج لواقع رصدته عدساتنا بمنطقة أمرشيش بالدوديات مراكش…. فهل ستكون الإجابة في قادم الأيام..؟

إليكم جانب من مظاهر الإحتلال العمومي بالمنطقة:

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد