تخليدا لذكرى عيد الإستقلال…قيادة أكفاي تحتضن مراسيم تحية العلم.

0 252

ادريس حيدارة بيان مراكش

بمناسبة الذكرى 67 لذكرى عيد الاستقلال، ترأس قائد قيادة أكفاي بالجهو الغربية لمدينة مراكش، مرفوقا بقائد الدرك الملكي بجماعة أكفاي، صباح اليوم الجمعة مراسيم تحية العلم.

وقد عرفت هذه المراسيم مشاركة عدد مهم من المواطنين ،ومشاركة رئيس المجلس الجماعي وأعضاء مجلسه وبعض الفاعلين السياسيين والجمعويين وممثلي بعض المنابر الإعلامية.

هذا وقد شهدت مراسيم تخليد هذه الذكرى استعراضا بروتوكوليا، لفرقة تابعة للقوات المساعدة بساحة القيادة.

وجدير بالذكر، أن الشعب المغربي يخلد بكل فخر، ذكرى عيد الاستقلال في الثامن عشر من كل سنة، اعتزازا بالمكتسبات التي تحققت في ظل الوحدة الترابية، إذ تعتبر هذه الذكرى من أغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة، لما لها من مكانة عظيمة في الذاكرة الوطنية، وما تمثله من رمزية ودلالات عميقة تجسد انتصار إرادة العرش والشعب، والتحامهما الوثيق دفاعا عن المقدسات الدينية والوطنية.

ويستحضر مسؤولو ومواطنو البلاد السياق التاريخي لهذا الحدث العظيم الذي لم يكن تحقيقه أمرا سهلا بل ملحمة كبرى حافلة بفصول مشرقة وعبر ودروس عميقة وبطولات عظيمة وتضحيات جسيمة ومواقف تاريخية خالدة صنعتها ثورة الملك والشعب التي تفجرت طاقاتها إيمانا والتزاما ووفاء بالعهد وتشبثا بالوطنية الخالصة في أسمى مظاهرها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد