تدخلات السلطات المحلية من أجل محاربة احتلال الملك العمومي بسيدي يوسف بن علي جهة مراكش آسفي

0 35٬513

ظاهرة احتلال الملك العمومي بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمر اكش . مازال العديد من المحلات التجارية والمقاهي تحتل الارصفة والفضاءات العمومية واستغلالها للمصالح الشخصية عبر اخراج الكراسي او السلع والبضائع مما أذكى استغراب المواطنين أمام أنظار المسؤلين الذين يمتلكون السلطة للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت تؤرق بال الساكنة. لقد اقدمت مجموعة من أرباب المقاهي على احتلال الملك العمومي بوضع الكراسي وأجهزة التلفاز للزبناء و إغلاق الممرات والشوارع بصفة عشوائية وبدون ترخيص . وهذا يسبب فوضى عارمة وحرمان الراجلين من حقهم المشروع في استعمال الطرقات والممرات ويجعلهم يتعرضون لأخطار الطريق ويسبب في حوادت السير وعدم سلامة المواطنين . ويحدث هذا بشارع المصلى كنمودج حيث ينطبق على أماكن من نفس المنطقة من طرف الباعة المتجولين والعربات المجرورة والمتمركزة في الأماكن والتي تسبب الاكتضاض والازدحام مما يعطي الفرصة للسرقة والأعمال الغير المقبولة .

أمام هذا فقد قام السيد باشا المنطقة بسيدي يوسف بن علي بمعية قائد المنطقة الشمالية, وقائد المنطقة الوسطى , وقائد المنطقة الجنوبية , وقائد منطقة الدوارالجديد والسلطات المعنية بحملة تحسيسية حول هذه الظاهرة و لازالت تحتل الارصفة, ونتمنى أن تستمر هذه العملية التحسيسية خدمة للوطن والمواطن .

ثم نطالب من السيد والي جهة مراكش آسفي ان يضع حد لهذا المشكل الذي تعاني منه ساكنة سيدي يوسف بن من استغلال الملك العمومي .

زندي عمر / بيان مراكش

قد يعجبك ايضا

اترك رد