تركيا والولايات المتحدة بلغتا مرحلة متقدمة في حل الخلاف على منظومة الصاوريخ الروسية “إس 400” (أردوغان)

0 350

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توصل بلاده والولايات المتحدة إلى مرحلة متقدمة على طريق حل الخلافات بشأن شراء تركيا منظومة الصواريخ “إس 400” الروسية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أردوغان، قال في مؤتمر صحفي باليابان بعد انتهاء مشاركته في اجتماعات قمة العشرين، إن اللقاء الذي أجراه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، “جرى في أجواء إيجابية”، مبرزا أن ترامب أبدى دعمه لموقف تركيا في ما يتعلق بقضية صواريخ “إس 400” وطائرات “إف 35”.

وتعقيبا على تصريحات ترامب للصحفيين عن المعاملة غير العادلة التي لقيتها تركيا لا سيما من إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أكد أردوغان أن عبارات ترامب الواردة في هذا الصدد “معبرة جدا”.

ونفى الرئيس التركي أن يكون قد سمع من ترامب أي حديث عن عقوبات حتى الآن، مؤكدا أنه في محادثتهما الهاتفية لم يقل ترامب شيئا من قبيل “سنفرض عليهم هذه العقوبات”، في حين قال الرئيس الأمريكي “أنتم محقون” في ما يتعلق بـ” إس 400″.

وعلى صعيد المنطقة الآمنة التي تطالب تركيا بإنشائها داخل سوريا على امتداد الحدود، أكد أردوغان أن بلاده ستواصل العمل مع الولايات المتحدة على هذا الأمر الذي قام بإثارته خلال قمة العشرين.

وذكر الرئيس التركي بعزم نظيره الأمريكي زيارة تركيا هذا العام، مشيرا إلى أن المسؤولين من الطرفين وصلوا إلى نقطة محددة في الإعداد للزيارة، حيث ستشهد عقد مجلس للأعمال أو ملتقى لرجال الأعمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد