تسليم 600 حاوية مرنة لعدد من الكسابة بإقليم أسا الزاك

0 98

أعطت المديرية الإقليمية للفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات ،مؤخرا، بمدينة أسا حاضرة إقليم أسا الزاك، انطلاقة عملية توزيع 600 من الحاويات المرنة لفائدة كسابة الإقليم .

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ المديرية الإقليمية للفلاحة لبرنامج تنمية المراعي و تنظيم تدفق الترحال بالمراعي.

وسيستفيد من هذه الحاويات ، المخصصة لتجميع المياه وهي من فئة ستة أمتار مكعبة، كسابة إقليم أسا الزاك من مختلف الجماعات الترابية التي تتميز بشساعة مساحتها، أكثر من 90 في المائة منها مخصصة للمراعي و الترحال الذي يعرف بكثرة التنقل المستمر للرحل..

وأكد دادي الأنصاري، المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بآسا الزاك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن العملية انطلقت بعد أن تم استكمال الإجراءات الإدارية و تحديد لوائح المستفيدين من لدن السلطات المحلية بالتعاون مع المديرية الإقليمية للفلاحة والغرفة الفلاحية والتنظيمات البينمهنية بالإقليم.

وأضاف أن العملية تأتي إستمرارا لعمليات مشابهة باشرتها المديرية الإقليمية على سنوات، وتهدف بالأساس إلى توفير أليات الإستقرار لكسابة الإقليم و تفعيل مخططات الوزارة الوصية في برنامج تنمية المراعي و تنظيم الترحال على مستوى إقليم أسا الزاك.

وثمن عدد من كسابة الإقليم المستفيدين من العملية المبادرة لما لها من إنعكاسات إيجابية على حياتهم المعيشية خاصة و أنها تزامنت مع فصل الصيف الذي يكون فيه الكساب في حاجة ماسة الى الماء لتوريد الماشية بمختلف اصنافها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد