“تصدي السلطات لمقاهي الشيشة ببن الطيب: حملة إتلاف واسعة النطاق”

0 144

في مساء يوم الأربعاء الموافق 07 فبراير 2024، شهدت مدينة بن الطيب جنوب المغرب استمرار الجهود الحثيثة للسلطات المحلية في مكافحة ظاهرة استهلاك الشيشة والمعسل. وقامت السلطات بتنفيذ دوريات مختلطة واسعة النطاق على مقاهي الشيشة في مختلف أحياء المدينة.
باشرت هذه الحملة الأمنية المباشرة باشا المدينة وقائد مركز الدرك الملكي الترابي ببني وليشك، بالإضافة إلى قائد المحلقة الإدارية الثانية وعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة. تمت العملية بحضور عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة، حيث تم خلالها حجز أكثر من 27 قنينة من النرجيلة الشيشة بالإضافة إلى بعض المعدات والتجهيزات المتعلقة بالشيشة.
وقد شملت العملية الأمنية الاحترازية تدمير وإتلاف هذه المواد المضبوطة، حيث تمت عملية الحرق والتخلص منها بشكل كامل بالسوق الأسبوعي ببن الطيب. وشهدت هذه العملية حضوراً مكثفاً من جانب باشا المدينة وقائد سرية الدرك الملكي ببني وليشك، إلى جانب قائد الملحقة الإدارية الثانية وأعوان السلطة وعناصر أمنية أخرى.
من جانب آخر، في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية وتعزيز التنمية البشرية في المناطق النائية وذات الطابع الجبلي، نظمت قافلة طبية يوم الثلاثاء الموافق 06 فبراير 2024، بالتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وجمعية أصدقاء الصحة بالدريوش.
استفاد من هذه القافلة أكثر من 155 حالة، حيث قدمت فرق طبية متخصصة خدمات الفحوصات والكشوفات الطبية المتنوعة، بما في ذلك الكشف عن سرطان الثدي وداء السكري وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب استشارات في الطب العام وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة.
تأتي هذه الجهود ضمن إطار البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المناطق النائية والمهمشة. ومن المتوقع تنظيم قوافل طبية أخرى في الجماعات المتبقية لإقليم الدريوش، لتعميم الفائدة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد