تطبيقات مصابة بفيروس خطير يفرغ الحسابات يعود للعمل من خلال متجر بلاي ستور

0 150

أصبح مستخدمو أندرويد Android مرة أخرى هدفا لفيروس خطير يطلق عليه اسم جوكير Joker، قد أودى في وقت سابق بعدد كبير من الضحايا.
لسوء الحظ ، قد يزداد هذا الرقم لكون مؤلفيه تمكنوا من إخفائه في 8 تطبيقات متوفرة في متجر بلاي ستور Play Store وكان باحثو الأمن المعلومياتي في Quick Heal Security Labs هم الذين اكتشفوا آثار برامج Joker الضارة داخل هذه التطبيقات.
وقال فريق الباحثين على مدونتهم: “هذا حصان طروادة للتجسس يسرق الرسائل النصية للهواتف الذكية وقوائم الاتصال والمعلومات المتنوعة”. بمجرد تثبيت التطبيق المصاب على الجهاز ، ينتشر الفيروس من خلال نظامه للسيطرة، وبالتالي سيزور المواقع التي تقدم خدمات مدفوعة ويشترك ضحيته عن طريق استرداد رسالة تأكيد الخدمة. غالبا ما تكون الاشتراكات التي يشترك فيها جوكر ضحاياه دون علمهم باهظة الثمن للأسف. بالإضافة إلى الوصول إلى الرسائل القصيرة ، يمكنه أيضًا الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني لضحاياه ، مما يسمح له باعتراض المزيد من رموز المصادقة، وبالتالي يمكنه الوصول إلى الحسابات المصرفية لضحاياه.
قام فريق الباحثين بالطبع بإخطار Google باكتشافهم وسارع العملاق الأمريكي لإزالة التطبيقات المصابة ، لكنها ربما لا تزال موجودة على هاتفك الذكي. هذا هو السبب في أنه سيتعين عليك حذفها يدويا وليس فقط عن طريق حذف الرمز الخاص بها. فيما يلي قائمة بـ 8 تطبيقات تخفي برنامج جوكير الخطير:
Auxiliary Message

Fast Magic SMS

Free CamScanner

Super Message

Element Scanner

Go Messages

Travel Wallpapers

Super SMS

يتم التحدث عن برنامج Joker الضار بانتظام ، على الرغم من تدابير الحماية التي وضعتها Google داخل متجر Play. طريقة عملها هي نفسها دائما، فبمجرد تحميله على هاتف ذكي ، سيبذل قصارى جهده لاسترداد البيانات المصرفية لضحاياه ، ولكن أيضا للمشتركين في مختلف الخدمات عن طريق استرداد الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والإشعارات الأخرى مما يسمح له باعتراض رموز المصادقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد