تطوير ذكاء اصطناعي جديد..اداة ستسمح للطلبة بالغش!!

0 87

برز للوجود تطبيق شات جيپيتي ChatGpt هذا التطبيق الجديد أصبح يحظى بشعبية كبيرة حاليا، وهو الذكاء الاصطناعي الذي وضعته الشركة الأمريكية أوپيناي Open AI التي تعمل في البحث وتطوير الذكاء الاصطناعي.
في مربع الدردشة لهذا التطبيق ، يضع المستخدم سؤالا معينا فيقوم التطبيق بإعطاء إجابة دقيقة ومستفيضة.
يتوفر التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة جدا، على سبيل المثال ، الموسوعة الإنجليزية الكاملة لويكيبيديا تمثل 0.6 ٪ فقط من قدراته.

هذا الشات جيبيتي ChatGpt يعرف كل شيء وصولا الى أصغر التفاصيل، ويمكن استخدامه في جميع المجالات وبشكل خاص في النظام التعليمي. يمكن لهذا الذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص الإجابة على مسألة رياضية.
شات جيپيتي يعطيك الانطباع أنه إنسانا حقيقيا، حيث يمكنه كتابة مقال حول موضوع فلسفي بدءا من المقدمة إلى الاستنتاج، وعند إعادة طرح السؤال يعطيك نصا مختلفا عن السابق.

شات جيپيتي : أداة غش جديدة؟
في الولايات المتحدة ، منعت بعض الجامعات الوصول إلى شات جيپيتي، الشيء الذي دفع البعض إلى تفضيل العودة إلى النسخ المكتوبة بخط اليد لتجنب النسخ واللصق من التطبيق، كما تفكر بعض المدارس أيضا في التخلي عن الواجبات المنزلية واستبدالها فقط بالواجبات المدرسية.
في الوقت الذي يخاف فيه نظام التعليم من استخدام هذا التطبيق للغش في الفصول الدراسية والامتحانات، يعمل مؤسسو هذه التكنولوجيا على تفعيل وظيفة جديدة قد تمنع الطلبة من الغش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد